مليشيا كردية: حددنا مكان أبو بكر البغدادي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GwD4oQ

القيادي الكردي أكد أن البغدادي هرب برفقة قيادات بـ"داعش" إلى إدلب (أرشيفية)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 24-03-2019 الساعة 20:13

كشف قيادي في مليشيا "وحدات حماية الشعب الكردية" أن زعيم تنظيم "داعش"، أبو بكر البغدادي، تمكن من الهرب من مدينة الباغوز برفقة قيادات أخرى إلى محافظة إدلب شمالي سوريا، بعد القصف المكثف الذي استهدف المدينة، والسيطرة عليها.

وأكد نوري محمود، المتحدث باسم الوحدات الكردية، لموقع "PUKmedia"، اليوم الأحد، أن "وحدات حماية الشعب الكردية" لم تعثر على البغدادي في الباغوز شرقي سوريا وقيادات التنظيم بعد تحريرها.

وقال محمود: إن "البغدادي هرب من قيادات داعش إلى إدلب، حيث تسيطر المجاميع المسلحة التابعة للمعارضة السورية، وغالبية المسلحين من التنظيم يهربون إليها".

وأعلن التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، أمس السبت، السيطرة على آخر معاقل التنظيم بمدينة الباغوز، دون الكشف عما حل بزعيمه البغدادي، وهل قُتل أو اعتُقل، بعد إنهاء وجود التنظيم بالكامل.

ويرجح خبراء في الحكومة الأمريكية أن البغدادي لا يزال على قيد الحياة، وأنه في العراق، عكس تصريحات المسؤول الكردي بخصوص فراره إلى إدلب.

والبغدادي من مواليد 1971 بمدينة سامراء العراقية، وحاصل على شهادة الدكتوراه في العلوم الشرعية، وسبق أن اعتُقل وسُجن في سجن بوكا الذي كان يديره الأمريكيون بالعراق، وكان ضمن مقاتلي تنظيم القاعدة في العراق وقاد كثيراً من هجماته المسلحة على مواقع أمريكية، وبعد ذلك على مواقع تابعة للحكومة العراقية.

مكة المكرمة