مليونا شخص بشوارع أمريكا.. ترامب يرد وكيري يشارك

انتقد ترامب الذين شاركوا في المسيرات

انتقد ترامب الذين شاركوا في المسيرات

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 22-01-2017 الساعة 18:15


احتشد أكثر من مليوني أمريكي في شوارع الولايات المتحدة الأمريكية، احتجاجاً على الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بعد يومين من تنصيبه.

ونقلت شبكة "CNN" عن الشرطة الأمريكية تقديراتها لعدد المحتشدين ضد ترامب، وقالت إن 100 ألف تجمعوا في نيويورك، و125 ألفاً في شيكاغو، و60 ألفاً في أتلانتا، و70 ألفاً في بورتلاند، و120 ألفاً في سياتل، و40 ألفاً في أوستن، و125 ألفاً تقريباً في بوسطن.

كما تجمع 100 ألف في لوس أنجلس، و20 ألفاً في هيوستن، و100 ألف تقريباً في سينت بول، و40 ألفاً في سان دييغو، و100 ألف تقريباً في ماديسون، و60 ألفاً في أوكلاند، و20 ألفاً في ساكرمنتو.

من جهته انتقد ترامب في تغريدة له، الأحد، الذين شاركوا في مسيرات في أنحاء الولايات المتحدة احتجاجاً على تنصيبه رئيساً، ومن ضمنهم مشاهير.

وكتب ترامب في تغريدته: "شاهدت احتجاجات أمس، ولكن على ما أعتقد فقد أجرينا انتخابات، لماذا لم يصوت هؤلاء؟ إن المشاهير يلحقون أضراراً كبيرة بالقضية".

اقرأ أيضاً:

مسؤول سعودي: على ترامب استشعار خطر زعزعة إيران لاستقرار المنطقة

ويخشى المحتجون من أن تؤثر سياسات الرئيس الأمريكي الجديد في حقوق المرأة والمهاجرين والأقليات.

وعكس حجم التظاهرات الحاشدة في الولايات المتحدة وغيرها في أنحاء العالم، عمق المعارضة لترامب بعد يومين من تنصيبه رئيساً للبلاد.

وشارك في الاحتجاجات مشاهير مثل المغنية مادونا، والممثلات سكارليت جوهانسون، وآشلي جود، وأمريكا فيرارا، والمخرج مايكل مور، وناشطة حقوق المرأة غلوريا شتاينم، وكان الأكثر لفتاً للانتباه مشاركة وزير الخارجية السابق، جون كيري.

فقد أظهرت صور وفيديوهات، تداولها نشطاء أمريكيون مشاركون في المظاهرات المنددة بترامب، الوزير السابق جون كيري وهو يشارك فى المظاهرات مصطحباً كلبه، فيما التقط بعض المشاركين صوراً شخصية معه.

كيري2

كيري1

كيري

مكة المكرمة