ممنوع من الكلام.. رئيس تونس يتعرض لوعكة صحية خطيرة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/AaPRpo

الأطباء منعوا رئيس تونس من الكلام لـ 4 أيام

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 07-02-2020 الساعة 17:21

أصيب الرئيس التونسي قيس سعيد بوعكة صحية خطيرة ألزمته الفراش، وأوصى الأطباء بمنعه من الكلام والراحة التامة لمدة 4 أيام، ابتداء من اليوم الجمعة؛ وذلك نتيجة التهاب حاد في الحنجرة.

وبحسب بيان لرئاسة الجمهورية التونسية، الجمعة، فقد كلف قيس سعيد الوزير المكلف بتسيير وزارة الشؤون الخارجية، صبري باشطبجي، بتمثيله في القمة العادية الـ33 للاتحاد الأفريقي، التي ستنعقد بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا، يومي 9 و10 فبراير  الجاري.

 

وكانت الرئاسة التونسية قالت إن الرئيس قيس سعيد وصل، صباح الأحد الماضي، إلى الجزائر تلبية لدعوة رئيسها عبد المجيد تبون.

واستقبل تبون الرئيس التونسي في مطار هواري بومدين، واستعرض معه العلاقات الثنائية، وقال تبون إن بلاده ستضع وديعة قيمتها 150 مليون دولار لدى البنك المركزي التونسي لمساعدة تونس على مواجهة الصعوبات الاقتصادية الحالية، وإن الجزائر ستواصل منح جارتها الشرقية تسهيلات لسداد المستحقات المتأخرة لصادرات الغاز الطبيعي الجزائري.

وتطرق الجانبان إلى الأوضاع في ليبيا، وقال الرئيس التونسي إنه اتفق مع نظيره الجزائري على أن حل الأزمة الليبية يجب أن يكون ليبيّاً، وعلى ضرورة إبعاد البلاد عن كل ما هو أجنبي.

وانتخب "سعيّد"، منتصف أكتوبر الماضي، رئيساً لتونس، بفارق كاسح عن منافسه رجل الأعمال نبيل القروي، في جولة الإعادة، ليخلف الراحل الباجي قايد السبسي في قصر قرطاج.

مكة المكرمة