مناظرة تلفزيونية مرتقبة بين مرشحي الرئاسة التونسية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/8R1JJW

جولة الإعادة الرئاسية الأحد المقبل

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 10-10-2019 الساعة 19:14

أكدت مؤسسة التلفزة التونسية الرسمية، اليوم الخميس، أنه سيتم إجراء مناظرة تلفزيونية بين مرشحي جولة الإعادة للانتخابات الرئاسية؛ قيس سعيد، ونبيل القروي.

وأفاد مدير الاتصال بمؤسسة التلفزة، إلياس الجراية، في تصريح لوكالة تونس أفريقيا للأنباء "وات"، بأنه سيتم تنظيم مناظرة تلفزيونية تفاعلية بين قيس سعيد، ونبيل القروي، يوم الجمعة (11 أكتوبر 2019).

وبحسب المسؤول التونسي، ستنطلق الساعة التاسعة مساء، وسيتم خلالها توجيه أسئلة إلى المرشحين الاثنين، مع ترك المسافة الزمنية نفسها لتقديم الإجابات، وفتح المجال لهما للتعليق الحر.  

وأشار المتحدث إلى أن نبيل القروي وافق على إجراء حوار مباشر، مساء اليوم الخميس، مع التلفزة الوطنية، وسيبث بشكل ثلاثي على قناة "الوطنية الأولى" والقناتين الخاصتين "نسمة" و"الحوار التونسي".

ومن المقرر أن تُجرى جولة الإعادة بين "سعيّد" والقروي، الأحد المقبل (13 أكتوبر)، لاختيار أحدهما للوصول إلى كرسي الحكم في قصر قرطاج.

وكانت محكمة التعقيب في تونس قررت، أمس الأربعاء، الإفراج فوراً عن نبيل القروي، المرشح عن حزب "قلب تونس"؛ بعدما كان موقوفاً منذ 23 أغسطس المنصرم على ذمة قضايا تتعلق بالتهرب الضريبي وغسل الأموال، ورفض القضاء عدة مرات طلب الإفراج عنه.

جدير بالذكر أن "سعيّد" رفض القيام بحملة انتخابية في ظل وجود القروي في السجن؛ وذلك "لدواعٍ أخلاقية" و"ضماناً لتجنُّب الغموض حول تكافؤ الفرص بين المرشحَين".

مكة المكرمة