منع إماراتيين من دخول تل أبيب.. ورفض سفر 10 إسرائيليين لأبوظبي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/9VnjN8

الشخصيتان وصلتا على طائرة "فلاي دبي"

Linkedin
whatsapp
الأحد، 29-11-2020 الساعة 18:26

- مَن الشخصيتان الإماراتيتان اللتان مُنعتا من دخول "إسرائيل"؟

لم تفصح الصحف عن هويتهما، لكن إحدى الصحف قالت إنهما تحظيان باحترام كبير في الإمارات.

- لماذا تم منع الشخصيتين الإماراتيتين من دخول "إسرائيل"؟

السلطات قالت إن السبب هو عدم حصولهما على إذن بالدخول.

قالت وسائل إعلام عبرية، الأحد، إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي منعت شخصيتين إماراتيتين بارزتين من دخول الأراضي المحتلة، في حين جرى منع 10 إسرائيليين بينهم رجال أعمال معروفون، من السفر إلى الإمارات.

وقال موقع قناة "i24 نيوز" العبرية، إن سلطات مطار بن غوريون منعت، السبت، إماراتياً وزوجته وصلا على متن طائرة تابعة لشركة "فلاي دبي"، من الدخول.

وقال الموقع إن المنع جاء رغم قدوم الزوجين بناء على دعوة خاصة من شركة "ليزر موديلنغ" الإسرائيلية.

وأشار الموقع إلى أنه بعد أن ملأ الإماراتيان النماذج التي تدل على أهليتهما الصحية كما هو مطلوب، رفضت ما يسمى "سلطة السكان والهجرة" السماح لهما بالدخول.

وأضافت الصحيفة أن المواطنَين الإماراتيَّين احتجا على طابع التعامل معهما، إلا أنهما اضطرا إلى الصعود للطائرة والعودة إلى الإمارات.

ولم تكشف الصحف العبرية التي تناولت الموضوع هوية الشخصيتين. لكن "يسرائيل هيوم" نقلت عن مصادر في المطار، أن الحديث يدور عن "شخصيتين تحظيان باحترام كبير في الإمارات".

وقالت مصادر في "سلطة السكان والهجرة"، إن المواطنَين الإماراتيَّين لم يحصلا على إذن بالقدوم إلى "إسرائيل".

وتساءلت المصادر عن كيفية سماح شركة الطيران الإماراتية لهما بالصعود إلى طائرتها.

وفي السياق، رفضت سلطات الاحتلال السماح لعشرة إسرائيليين، اليوم الأحد، بالسفر إلى الإمارات، بحجة أن وزارة الخارجية في "تل أبيب" لم تعالج قضية دخولهم إلى أبوظبي.

وأشارت الصحيفة إلى أن من بين الإسرائيليين الذين لم يتمكنوا من التوجه إلى الإمارات، رجال أعمال.

وكان أبرز هؤلاء الممنوعين مالك شبكة "كافيه كافيه"، رونين نمني، الذي قالت السلطات إنَّ منعه من السفر جاء بسبب خطأ ما في التأشيرة. 

ونقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية عن رجل الأعمال الإسرائيلي: "الأمر الأكثر غرابة هو أن زوجتي سافرت إلى هناك مرتين الشهر الماضي، وهي شريكة في مشاريعنا، ولم تواجه أي مشاكل".

يشار إلى أن الإمارات و"إسرائيل" وقَّعتا على اتفاق يُعفي الإماراتيين والإسرائيليين من الحصول على تأشيرات دخول مسبقة.

وتتوقع شركات الطيران الإسرائيلية أن يزور نحو 50 ألف إسرائيلي دبي، الشهر المقبل. وستشغّل 5 شركات طيران: 3 إسرائيلية واثنتان من الإمارات، أكثر من 300 رحلة إلى الوجهة.

وقالت مصادر إسرائيلية، إن العائدِين من دبي ليسوا مجبرين في هذه المرحلة على الخضوع لحجر صحي، عند عودتهم من هناك إلى "إسرائيل". 

 

مكة المكرمة