من أول زعيم عربي "هاتف" الرئيس الجزائري الجديد؟

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/nBqRme

"تبون" فاز بالانتخابات الرئاسية الجزائرية من الجولة الأولى

Linkedin
whatsapp
السبت، 14-12-2019 الساعة 18:31

هنأ الرئيس التونسي قيس سعيّد، اليوم السبت، الرئيس الجزائري المنتخب عبد المجيد تبون، بمناسبة فوزه بالانتخابات الرئاسية من الجولة الأولى.

وذكرت وكالة الأنباء التونسية الرسمية، أن سعيّد أجرى مكالمة هاتفية مع "تبون"، وهو أول اتصال هاتفي يتلقاه الأخير من زعيم دولة بعد فوزه بالمنصب الرئاسي.

وتمنَّى سعيّد لـ"تبون" النجاح والتوفيق إثر إعلان فوزه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية، معرباً عن "أمله في مزيد من التعاون بين تونس والجزائر، وفتح آفاق جديدة في هذا الإطار؛ لتحقيق طموحات الشعبين الشقيقين وآمالهما في بناء مستقبل مشترك".

والجمعة، أعلنت السلطة المستقلة للانتخابات فوز رئيس الوزراء الأسبق عبد المجيد تبون، في انتخابات الرئاسة من الجولة الأولى، بنسبة 58.15 في المئة من الأصوات، متجاوزاً منافسيه الأربعة: عبد القادر بن قرينة، وعلي بن فليس، وعز الدين ميهوبي، وعبد العزيز بلعيد، على الترتيب.

جدير بالذكر أن سعيّد أعلن عقب فوزه برئاسة تونس بنسبة ساحقة، في أكتوبر الماضي، أن الجزائر ستكون أولى محطاته الخارجية، في مؤشر على قوة العلاقة بين البلدين.

وتلقى الرئيس الجزائري الجديد عدة تهانئ من رؤساء وقادة عرب؛ على غرار أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وأمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

مكة المكرمة