من اليونان.. "إسرائيل" تروج للتطبيع مع دول خليجية وتستفز تركيا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/8Ra3RB

وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 30-10-2019 الساعة 20:35

كشفت خارجية الاحتلال الإسرائيلي عن تقديمها مبادرة للحكومة اليونانية تتمثل في تقديم مساعدات إنسانية للمليشيات الكردية في شمال سوريا، بعد عملية "نبع السلام" التي نفذها الجيش التركي، وهو ما يعد استفزازاً لأنقرة.

ونقلت صفحة "إسرائيل بالعربية" عن وزير الخارجية الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، اليوم الأربعاء، خلال تغريدة لها على صفحته الرسمية على "تويتر"، أنه سيتوجه إلى أثينا لعرض الفكرة على الحكومة اليونانية.

وأوضحت الصفحة أن كاتس سيعرض على الحكومة اليونانية مبادرة تدشين سكك "السلام" لربط موانئ البحر المتوسط بدول الخليج، بواسطة شبكة من السكك الحديدية.

ورفعت دولة الاحتلال الإسرائيلي الستار عن أهم مشاريع التطبيع الحديثة مع بعض من الدول العربية، في يوليو الماضي، ليبدأ قطارها بالسير على سكة العلاقات مع الدول "المعتدلة"، من محطته الأولى "تل أبيب" حتى يصل إلى العاصمة السعودية، مروراً بالإمارات، ليعلن عن حقبة جديدة من علاقات كانت محظورة سابقاً ستكون أكثر المتضررين منها القضية الفلسطينية.

جدير بالذكر أن العلاقات الإسرائيلية مع السعودية والبحرين والإمارات باتت تتسارع بشكل كبير، ومؤخراً عقد مؤتمر بالعاصمة المنامة وشهده مسؤولون وصحفيون إسرائيليون وبمشاركة من هذه الدول.

مكة المكرمة