من على حدود غزة.. نتنياهو يلوّح بحرب رابعة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LNjx4V

منطقة غلاف غزة تشهد إخلاءات متكررة منذ يومين (أرشيفية)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 28-03-2019 الساعة 17:58

لوّح رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بشن حرب رابعة على غزة، إذ قال إن حكومته تشدد الطوق الأمني بتعزيز القوات العسكرية على الحدود "لخوض معركة واسعة النطاق".

وقال نتنياهو، اليوم الخميس، في بيان صدر عن مكتبه: إنه "آتٍ للتو من المنطقة الحدودية المتاخمة لغزة. التقيت مع قادة الفرق والألوية (في الجيش الإسرائيلي) المنتشرة على خط التماس".

وأضاف: "نشدد الطوق الأمني حول قطاع غزة. أوعزت في الأيام الأخيرة بتعزيز القوات المنتشرة وبإرسال مزيد من الآليات، وبالاستعداد لخوض معركة واسعة النطاق".

واستدرك: "فليعلم جميع المواطنين الإسرائيليين أنه لو اضطررنا لخوض معركة واسعة النطاق فسندخل إليها أقوياء، وبعد أن استنفدنا جميع الخيارات الأخرى".

وكان جيش الاحتلال قد كثف، خلال الأيام القليلة الماضية، من وجوده على حدود غزة، في أعقاب حملة تصعيد محدودة شنت خلالها الطائرات الإسرائيلية سلسلة غارات على القطاع.

والاثنين، أعلنت حركة "حماس" نجاح وساطة مصرية في وقف إطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية و"إسرائيل"، قبل أن تزعم الأخيرة رصد صاروخ أُطلق من قطاع غزة.

وذكر جيش الاحتلال أن "الصاروخ سقط جنوبي إسرائيل (الأراضي الفلسطينية المحتلة)"، وعلى أثره قصفت مناطق في القطاع رغم التهدئة النسبية خلال اليومين الماضيين.

وعلى مدار 10 سنوات مضت، شنت "إسرائيل" ثلاث حروب على قطاع غزة؛ في ديسمبر 2008، ونوفمبر 2012، ويوليو 2014، بزعم القضاء على حركة "حماس"، لكنها فشلت، وفق مراقبين.

مكة المكرمة