مهدداً محمد علي.. تركي آل الشيخ يعبث في مصر مجدداً

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/6keQ1X

هاجم محمد علي وقال إنه سيقاضيه في إسبانيا

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 04-10-2019 الساعة 14:31

بعد تدخلاته المثيرة للجدل في الرياضة المصرية يبدو أن تركي آل الشيخ قد اتجه نحو اخترق الوسط السياسي تدريجياً، حيث بدا أنه مدفوع بأوامر عليا سعودية.

وأثار آل الشيخ جدلاً واسعاً على وسائل التواصل الاجتماعي بعدما هدد بمقاضاة المقاول والفنان المصري محمد علي الموجود حالياً في إسبانيا.

هذه المرة تدخل آل الشيخ في مصر بمحاولة وأد الاحتجاجات الحالية، التي جاءت بعد اتهام محمد علي قيادات نافذة في السلطة الحاكمة في مصر، ومن بينهم الرئيس عبد الفتاح السيسي بالفساد.

حيث تسببت تلك التسريبات في خروج مظاهرات بعدة مدن مصرية في الأسبوعين الماضيين، طالبت برحيل "السيسي" عن سدة الحكم.

مقاضاة علي

هذه التسريبات التي رافق أحدها هجوم على مالك نادي ألميريا الإسباني (آل الشيخ)، والذي يعرف بقربه من السيسي، دفعه إلى إعلان التقدم ببلاغ رسمي ضد "علي"، المقيم في إسبانيا، معرباً عن أمله بترحيله إلى مصر، حيث من الحتمي أن يواجه محاكمة جائرة كالآلاف من المعارضين.

وكتب المسؤول السعودي عبر صفحته في "فيسبوك"، الجمعة (4 أكتوبر 2019)، قائلاً: "يقولك فيه مقاول كان عاوز يعمل دور بطولة بس معرفش يشطبها، هو للأسف مصري وموجود في إسبانيا الآن".

ويضيف: بصفتي مالكاً لناد في إسبانيا وحاصلاً على الإقامة فيها، ونظراً لتجاوزاته وطول لسانه علي في أحد المقاطع في اليوتيوب والفيسبوك، قررت أن أتخذ الإجراءات القانونية عند أكبر مكتب محاماة في إسبانيا.

ومهاجماً المقاول المصري، ومتهاً إياه بأنه لا ينتمي لذلك البلد، قال آل الشيخ: "يارب أكسب القضية، مين عارف ممكن يرحلوه لبلده الأصلي، مع أنه مش أصلي، شكله ما شربش من نيلها".

وإنت مالك بمصر ونيلها!

وتعليقاً على تلك التهديدات هاجم كثير من الناشطين على "فيسبوك" تركي آل الشيخ، وطالبوه بعدم التدخل في شؤون مصر.

وعلقت ناشطة تدعى دينا عبد الله، قائلة: "وانت مالك بمصر ونيلها؟ ولا عشان معاك فلوس حاشر نفسك في بلاد الناس".

فيما كتب سيد مجدي تعليقاً قال فيه: "هو عمل معاك حاجة؟ بس خلي بالك لياخدك أنت ويعمل معاك زي ما عمل مع الأكبر منك".

وسخر ناشط يدعى محمد اليسري من تهديدات رئيس نادي ألميريا، وقال: "عادي أبو علي، يطلع على إيطاليا والحفلة تبقى على جبهتين، ولا هتروح تشتري أودنيزي" (في إشارة إلى نادٍ إيطالي).

تركي

أما أيمن المصري فقد رد على آل الشيخ بقوله: إن "الرجل لم يخطئ في حقك؛ إنه فقط تساءل عن تعامل بعض النجوم معاك"، مضيفاً: "خليك في نفسك وفلوسك ومالكش دعوة بمصر في أي شيء، غير شوية الجعانيين اللي منتظرين منك حاجه لله".

هجوم محمد علي

ويبدو أن هذه التهديدات التي صدرت من آل الشيخ جاءت بعد هجوم للمقاول المصري، قبل أيام، ضد رئيس هيئة الترفيه السعودية.

وشن علي هجوماً ضد تركي آل الشيخ والفنانين المصريين عمرو دياب ومحمد هنيدي، بالإضافة إلى الإعلامي المصري عمرو أديب.

وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لمحمد علي قال فيه: "مين تركي ده الي فشخ النادي الأهلي ونادي الزمالك وللأسف جاب كل المطربين ونجومنا الي شبعانين فلوس قعدهم قدامه على الواقف وإلى جانبه عمرو أديب يدفعهم للتوقيع، ناقصكم فلوس؟".

وتابع محمد علي: "طيب احضروا مؤتمر حلو حاجة كدة بريستيج أنتم نجوم مصر، رجل يمضيكم على 10 أعمال ويمضي ده على 20 أغنية، الرجل جاي يستثمر بيمضي كل واحد على حلقة وعلى أغنية واقفين تمضوا معاه يا نجوم مصر عشان الفلوس، ماكفكوش الفلوس؟ ماكفكوش شهرة؟ ده ربنا كارمكم آخر كرم".

وأضاف مخاطباً الفنانين: "ليه كده؟ ناقصكم إيه؟ مين تركي ده إلي قلب مصر إلي يهز نادي الأهلي ونادي الزمالك قلب مصر بـ100 أو 200 مليون؟ وبغنيله عمرو أديب وأحمد موسى".

وجاء الهجوم بعدما انتشرت أغنية كتب كلماتها آل الشيخ، وحملت الأغنية اسم "أنا بعشقك يا مصر"، وتضمنت صور عدد من الشخصيات المصرية مثل الرئيس الراحل أنور السادات، ورئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي، وأم كلثوم وأحمد زكي فضلاً عن صور لآثار ومدن مصر"، وغناها عمرو دياب.

تدخلات آل الشيخ لا تتوقف

وليست هذه المرة الأولى التي يتدخل آل الشيخ بالشأن المصري، ولكن تدخله هذه المرة كان في الشأن السياسي، أما في الجانب الرياضي فقد شهدت الساحة محاولات للسيطرة على المشهد الرياضي في مصر، رفضها الجمهور بشكل قاطع وصل إلى درجة شتمه على مدرجات الملاعب.

وتدخل مؤخراً في الخلاف الدائر حالياً بين رئيس النادي الأهلي القاهري محمود الخطيب، ورئيس الزمالك مرتضى منصور.

وكتب منشوراً عبر "فيسبوك" قائلاً :" الكابتن الخطيب له وعليه.. نتفق ونختلف.. لكني لا أقبل أبداً التطاول بألفاظ خارجة عليه أو التعرض لأسرته بما لا يليق".

وأضاف رئيس الهيئة العامة للترفيه بالسعودية: "أدعمه وأسانده في تلك الحالة.. ونتفق أو نختلف حول الكورة ده شأن طبيعي، لكن.. التعرض لأهله عيب وحرام".

وجاء منشور آل الشيخ رغم خلافات حادة سابقة في الرأي بينه وبين إدارة الأهلي التي يرأسها محمود الخطيب، حيث كان آل الشيخ يحمل لقب الرئيس الشرفي للأهلي.

مهاجمة مرتضى منصور

التدخلات المستمرة لتركي آل الشيخ وصلت إلى حد الاستهزاء بمسؤولين مصريين، بينهم رئيس نادي الزمالك أحد أكبر الأندية المصرية، الذي جاء هجومه الأخير بسبب الرسالة التي كشف عنها منصور.

وكان المستشار منصور صرح خلال برنامج "الزمالك اليوم" المذاع على قناة "الحدث اليوم"، في 25 سبتمبر الماضي، عن وصول رسالة إليه من وزير هيئة الترفيه في السعودية آل الشيخ.

وقرأ منصور في مداخلته الهاتفية نص الرسالة التي تلقاها: "ماذا صار بعقلك؟ هل صار بعقلك شيء؟ هذا الكلام ما يعدي على خير، أنا أعرف كيف أعذبك يا شحات".

ونشر الإعلامي المصري أبو المعاطي زكي فيديو عبر صفحته بـ"تويتر" لرئيس الزمالك وعلق عليه ساخراً: "‏قالك هأدِّبك يا شحات".

تدخلات آل الشيخ بمصر وانسحابه

ولعل تدخلات الرئيس السابق للهيئة العامة للرياضة في السعودية، جاءت منذ اتخاذه قراراً غير مسبوق باستحواذه على أحد الأندية المحلية في مصر، في خطوة كان يُتوقع أن يكون لها تداعيات كبيرة على كرة القدم المصرية.

وظهر آل الشيخ مطلع 2018 في الشارع الرياضي المصري، عبر الرئاسة الشرفية للنادي الأهلي، قبل أن يتركه ويستثمر ويرعى نادياً جديداً.

حيث اشترى نادي "الأسيوطي سبورت" في يونيو 2018، وغيّر اسمه إلى نادي بيراميدز، وأنفق خلال فترة قصيرة نحو 35 مليون دولار (623 مليون جنيه مصري) على التعاقد مع لاعبين جدد، وهو مبلغ فلكي بالنسبة لسوق اللاعبين في مصر.

ال الشيخ

لكن آل الشيخ قرر في فبراير 2019 فجأة الانسحاب من الاستثمار الرياضي في مصر بسبب خلافات مع نادي الأهلي واتحاد كرة القدم المصري، وغضب من الجماهير، ليكون نهاية وجوده في الرياضة المصرية والاكتفاء بتبادل الاتهامات والملاسنات عبر وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي، ويتحول بعدها إلى الدوري الإسباني للاستثمار فيه.

مكة المكرمة