مواجهات عنيفة جنوبي طرابلس وتقدم لقوات "الوفاق" الليبية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gPAoYK

المواجهات لا تزال مستمرة جنوبي العاصمة الليبية طرابلس

Linkedin
whatsapp
السبت، 13-04-2019 الساعة 18:02

شهدت منطقة العزيزية جنوبي العاصمة الليبية طرابلس اليوم السبت، مواجهات مسلحة تعتبر الأعنف في المنطقة، بين قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر وقوات حكومة الوفاق.

وبدأت المواجهات بعد إطلاق قوات المنطقة الغربية التي يقودها أسامة الجويلي، عملية لاستعادة السيطرة على معسكر اللواء الرابع، الذي سيطرت عليه قوات حفتر، وفق ما بين مصدر لوكالة "الأناضول".

ووفق المصدر نفسه، فإن قوات "الوفاق" أحرزت تقدماً في محور العزيزية.

وقال شهود عيان بالمنطقة إن المواجهات لا تزال مستمرة، وأضافوا للوكالة أن هناك ضربات جوية نفذتها طائرات حربية تابعة للقوتين. 

أما محور السواني فيشهد تبادلاً للقذائف بين الطرفين، وتمكنت فرق الهلال الأحمر الليبي من إجلاء عدد من العائلات بالمنطقة.

وفي المقابل ذكرت شعبة الإعلام الحربي التابع لحفتر أن طائراتهم أغارت على تمركزات ومخازن لقوات "الوفاق"، دون مزيد من التفاصيل.

وفي 4 أبريل الجاري، أطلق حفتر الذي يقود الجيش في الشرق عملية عسكرية للسيطرة على طرابلس في خطوة أثارت استنكاراً دولياً واسعاً.

وجاءت الخطوة قبيل انعقاد مؤتمر للحوار كان مقرراً الأحد والثلاثاء المقبلين، ضمن خريطة طريق أممية لمعالجة النزاع في البلد العربي الغني بالنفط قبل أن يتم تأجيله لأجل غير مسمى.

ومنذ العام 2011 تشهد ليبيا صراعاً على الشرعية والسلطة يتمركز حالياً بين حكومة الوفاق المعترف بها دولياً في طرابلس (غرب)، وقوات حفتر التابعة لمجلس النواب المنعقد بمدينة طبرق (شرق).

مكة المكرمة