موسكو تؤكد: "داعش" بدأ يخرج من الرقة دون قتال

عناصر داعش بدأوا بالتحرك من الرقة نحو تدمر

عناصر داعش بدأوا بالتحرك من الرقة نحو تدمر

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 01-06-2017 الساعة 09:52


قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، إنّ وزارة دفاع بلاده تؤكد ما تناقلته وسائل إعلام حول تفاهم تنظيم حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي "ب ي د"، مع تنظيم "داعش"، بخصوص خروج الأخير من محافظة الرقة السورية وانسحابه نحو تدمر دون قتال.

وأوضح لافروف في مؤتمر صحفي عقده بالعاصمة موسكو، مساء الأربعاء، أنّ وزارة الدفاع الروسية تسند نبأ الاتفاق بين التنظيمين إلى معطيات موثوقة.

وأضاف وزير الخارجية الروسي، أنّه سمع بنفي "ب ي د" صحة الاتفاق، مبيناً أنّ "المعلومات المتوافرة لدى موسكو تشير إلى عكس ذلك".

اقرأ أيضاً:

واشنطن تايمز: تنظيم الدولة يمد مخالبه إلى جنوب شرقي آسيا

وتابع قائلاً: "وزارة الدفاع الروسية تؤكد هذه المعلومات وتسندها إلى معطيات موثوقة، والأكثر من ذلك فإنّ عناصر داعش بدأوا بالتحرك من الرقة نحو تدمر بعد انتشار هذه الادعاءات، وكما تعرفون فإنّ القوات الروسية قصفت مواكبهم".

جدير بالذكر أنّ قوات البحرية الروسية قصفت، مساء الأربعاء، مواقع لتنظيم داعش في سوريا، من فرقاطة وغواصة تابعتين لها متمركزتين شرقي البحر المتوسط.

وقال بيان وزارة الدفاع الروسية: إن "روسيا شنت أربع ضربات بصواريخ كاليبر على تنظيم داعش الإرهابي في منطقة تدمر. الإهداف كانت ملاجئ توجد فيها تجهيزات عسكرية ثقيلة، إلى جانب تجمُّع لمقاتلين أُعيد نشرهم من الرقة".

وأوضح البيان أن الجيوش الأمريكية والتركية والإسرائيلية قد أُبلغت مسبقاً هذه الضربات، التي نفذتها الفرقاطة "أميرال أيسن" والغواصة "كراسنودار".

مكة المكرمة