موسكو: نفذنا 1600 طلعة جوية في سوريا منذ نهاية سبتمبر

%90 من الغارات لم تنفذ على مواقع تنظيم "الدولة"

%90 من الغارات لم تنفذ على مواقع تنظيم "الدولة"

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 03-11-2015 الساعة 22:33


أعلنت روسيا تنفيذ طائراتها الحربية، ألفاً و631 طلعة جوية، وقصفها ألفين و84 هدفاً في سوريا، منذ نهاية سبتمبر/ أيلول الماضي.

جاء ذلك على لسان رئيس إدارة العمليات في الهيئة العامة للأركان الروسية، أندريه كارتابولوف، حيث قدم في مؤتمر صحفي، حصيلة للغارات الجوية التي بدأتها بلاده في سوريا، منذ 30 سبتمبر/ أيلول.

وقال كارتابولوف، إن المقاتلات دمّرت 52 معسكراً تدريبياً تابعاً لتنظيم "الدولة"، وجبهة النصرة المرتبطة بتنظيم القاعدة، فضلاً عن 40 ورشة لتصنيع المتفجرات، و155 مستودعاً للذخيرة، على حد زعمه.

فيما ادّعى أن وزارة الدفاع الروسية تواصلت مع قادة بعض المجموعات المعارضة في سوريا، وأنهم حصلوا على إحداثيات 24 هدفاً جرى قصفه اليوم في تدمر ودير الزور وحلب، من تلك المجموعات التي لم يسمها.

ولفت كارتابولوف إلى أن الطائرات الحربية الروسية والأمريكية نفذتا مناورات مشتركة في سوريا، لرؤية ما قد يحدث في حال اقترابها من بعضها، مشيراً إلى أن الطائرات اقتربت خلال المناورات بحيث باتت المسافة بينها 5.5 كم.

تجدر الإشارة إلى أن الأزمة السورية دخلت منعطفاً جديداً، عقب بدء روسيا بمهاجمة مدن وبلدات ومواقع في سوريا، منذ نهاية سبتمبر/ أيلول الماضي.

وتقول موسكو إن تدخلها "يستهدف مراكز تنظيم داعش"، الأمر الذي تنفيه كل من واشنطن وعواصم غربية وقوى المعارضة السورية، التي تقول بدورها إن أكثر من 90% من الأهداف التي يضربها الطيران الروسي لا يوجد فيها التنظيم المتطرف، وإنما تستهدف المعارضة ومواقع للجيش للحر.

مكة المكرمة