موقع أمريكي: ترامب وجَّه أحد محاميه للكذب على الكونغرس

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/L485kW

كوهين يواجه المحكمة وقد يضع ترامب في موقف حرج

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 18-01-2019 الساعة 11:11

كشف موقع "بازفيد" الأمريكي، اليوم الجمعة، عن توجيه الرئيس دونالد ترامب، محاميه السابق مايكل كوهين؛ "ليكذب على الكونغرس بشأن بناء برج في موسكو".

واعتمد تحقيق الموقع الإخباري على مصدرين اثنين كانا مطّلعين على التحقيقات بشأن علاقة ترامب بالروس، مؤكداً أنه دعم خطة كوهين التي تقضي بزيارة ترامب لموسكو ولقاء بوتين والتفاوض بشأن بناء البرج.

وأكد أن ترامب تواصل مع موسكو لبناء برجه إبان حملته في الانتخابات التي جرت أواخر 2017، رغم تأكيده أنه لا يملك أي نشاط تجاري هناك.

ونجح ترامب، المرشّح عن الحزب الجمهوري، بالفوز على منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون، في سباق الانتخابات الرئاسية التي جرت في نوفمبر 2016.

وتحوم شكوك حول وجود تأثير في نتائج الانتخابات تقف خلفها موسكو، تسبّبت بفوز ترامب.

وأمس الخميس، أقرّ المحامي مايكل كوهين بأنه دفع أموالاً لرجل عام 2015 من أجل التلاعب باستطلاع رأي على الإنترنت؛ لإعطاء الأفضليّة فيه لترامب، بعد إعلان الأخير خوض السباق الرئاسي.

كوهين أكد تقريراً نشرته "وول ستريت جورنال" وذكرت فيه أنه في بداية 2015 تلقّى رئيس شركة تقنية صغيرة يُدعى جون غوغر، أموالاً لكتابة برنامج إلكتروني يضاعف عدد أصوات ترامب في استطلاع رأي أجرته قناة "سي إن بي سي".

وكوهين، الذي دفع لغوغر أيضاً لكي ينشئ له حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي لترويج اسمه، أيّد العناصر الأساسية التي أوردتها الصحيفة.

وكان كوهين اليد اليمنى لترامب، وعمل لصالح مؤسسته في نيويورك في ذلك الوقت، وأقرّ بذنبه العام الماضي في قضية دفع أموال قبل انتخابات عام 2016 الرئاسية لشراء صمت نساء أقمن علاقات مع ترامب.

مكة المكرمة