موقع عبري: زيارة مرتقبة لرئيس حكومة الاحتلال "البديل" للإمارات

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/8ZDnJD

وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي

Linkedin
whatsapp
الأحد، 20-06-2021 الساعة 22:47

ما المتوقع من زيارة لابيد؟

أن يجري مباحثات مع الجانب الإماراتي.

ما الذي تعنيه الزيارة؟

أول زيارة لوزير إلى الإمارات منذ التطبيع.

يتوقع أن يجري رئيس الحكومة الإسرائيلي البديل وزير خارجية الاحتلال، يائير لابيد، قريباً، زيارة لدولة الإمارات، التي ستكون أول زيارة خارجية له منذ توليه المنصب الأسبوع المنصرم.

وأفاد موقع "والا" الإسرائيلي أنه "من المتوقع أن يتوجه وزير الخارجية يائير لابيد في زيارة إلى دولة الإمارات قريباً".

ونقل الموقع عن مسؤولين كبار قولهم: إن "هذه ستكون أول زيارة يقوم بها لابيد للخارج بصفته وزيراً للخارجية، وسيلتقي خلالها بوزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد، وسيكون أول وزير إسرائيلي يزور الإمارات منذ اتفاقات التطبيع".

وبحسب الموقع "لا يزال من غير الواضح ما إذا كان لابيد سيجتمع مع ولي العهد والحاكم الفعلي للإمارات الأمير محمد بن زايد".

وكان لابيد أجرى اتصالاً بوزير الخارجية الإماراتي عقب توليه منصبه، وعلق على تلك المكالمة بالقول إنه يتطلع للعمل للبناء على العلاقات الفريدة بين الجانبين.

وقال لابيد في تغريدة له: "كان من دواعي سروري أن أتحدث إلى وزير خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة هذا المساء، وأتطلع إلى العمل معه للبناء على العلاقات الدافئة والفريدة بين بلدينا لصالح شعوبنا والشرق الأوسط بأسره".

وكانت وزارة الخارجية الإماراتية قد وجهت، سابقاً، التهنئة إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي الجديد نفتالي بينيت، وحليفه رئيس الوزراء المناوب وزير الخارجية لابيد، على تشكيل الحكومة.

ومنذ اللحظات الأولى لتولي بينيت رئاسة الحكومة الإسرائيلية تعهد بـ"توسيع دائرة السلام" مع دول المنطقة، مع إشارته إلى الاتفاق المبرم بين "إسرائيل" والإمارات، في سبتمبر الماضي، وهو ما يعني مؤشراً على نيته تقوية علاقته مع الدول العربية والخليجية.

مكة المكرمة