موقف محرج.. ماكرون يتعرض للصفع من أحد الفرنسيين

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/d3VZaw

تم اعتقال الرجل للتحقيق معه

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 08-06-2021 الساعة 17:17

أين جرت الحادثة؟

في منطقة دروم جنوب شرق فرنسا.

بم كان يهتف المواطن الفرنسي؟

"تسقط الماكرونية".

أظهر مقطع مصور تعرض الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون للصفع من قبل أحد المواطنين الفرنسيين خلال زيارة إلى إحدى المناطق جنوب شرق البلاد.

وذكرت كل من قناة "بي.إف.إم" التلفزيونية وإذاعة "آر.إم.سي"، اليوم الثلاثاء، أن السلطات الفرنسية ألقت القبض على شخصين بعدما صفع رجل الرئيس ماكرون على وجهه خلال جولة مع حشد من الناس في منطقة دروم بجنوب شرق فرنسا.

ونشرت القناة والإذاعة مقطعاً مصوراً جرى تداوله على "تويتر" ويظهر فيه رجل يرتدي قميصاً أخضر ونظارة وكمامة وهو يهتف "تسقط الماكرونية"، ثم يوجه إلى ماكرون صفعة على الوجه.

وفي المقطع ظهر ماكرون وهو يقترب من مجموعة من الأشخاص مجتمعين خلف حاجز، ثم تحدث برهة مع رجل، لكنه أمسك به ضربه على خده، مع إشارة من حراس ماكرون بأنها "محاولة صفع".

وقال قصر الرئاسة الفرنسي "الإليزيه" إن ماكرون واصل زيارته بعد ذلك، فيما تم اعتقال الرجل واحتجازه للتحقيق معه.

ولم تكن هذه المرة الأولى التي يتعرض فيها للاعتداء، حيث سبق أن رماه أحد الأشخاص في العاصمة الفرنسية باريس بالبيض، وانكسرت على رأسه أثناء إلقائه لتصريحات صحفية.

ومن الجدير بالذكر أن هذا الحادث ليس الأول بالنسبة لماكرون، حيث ألقى شخص آخر بيضة عليه عندما كان وزيراً للاقتصاد، خلال زيارته لإحدى ضواحي باريس في صيف العام 2016.

ويواجه ماكرون معارضة شعبية كبيرة في عموم البلاد بسبب الأزمات المالية، التي زادت مع تفشي وباء فيروس كورونا، حيث استمرت مظاهرات حركة "السترات الصفراء" العمالية في مايو 2018، واستمرت أسابيع طويلة، إلا أنها توقفت مع الجائحة وفرض حظر التجول أكثر من مرة.

مكة المكرمة