مولر يطالب بحكم مشدد على مدير حملة ترامب الانتخابية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gPAqJ1

تحدث مولر عن عقوبة بالسجن بين 19 و24 عاماًً

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 16-02-2019 الساعة 08:29

قال مكتب المحقق الأمريكي الخاص روبرت مولر، أمس الجمعة، إن بول مانافورت، رئيس الحملة الانتخابية السابق للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، "يجب أن يعاقَب بالسجن مدة تتراوح بين 19 و24 عاماً".

وأدانت مانافورت (69 عاماً)، في أغسطس الماضي، هيئة محلفين في محكمة بولاية فيرجينيا بثمانية اتهامات مالية، من بينها الاحتيال على بنوك وسلطات الضرائب الأمريكية وغيرها.

ونشرت "سي إن إن" توصية من 26 صفحة للحكم صدرت عن مكتب مولر، جاء فيها: "لقد تصرف مانافورت أكثر من عقد كأنه فوق القانون، وحرم الحكومة الاتحادية ومؤسسات مالية متنوعة من ملايين الدولارات".

وأضافت التوصية: "يجب أن يعكس الحكم الصادر في هذه القضية خطورة تلك الجرائم، ويردع مانافورت وغيره عن التورط في مثل هذا السلوك".

وفي سياق متصل، ذكرت "سي إن إن" أن مكتب مولر عثر على أدلة تثبت تواصل روجر ستون، المستشار السابق لحملة ترامب، مع موقع ويكيليكس للوثائق.

ومراراً استبعد الرئيس الأمريكي أن تكون روسيا تدخلت في الانتخابات لمساعدته في الوصول إلى الرئاسة أمام منافسته هيلاري كلينتون.

لكن التحقيقات تنظر في احتمال وجود تواطؤ بين حملة ترامب وروسيا، أو أن يكون الرئيس تعمّد عرقلة تحقيق في هذا الإطار؛ من خلال طرد مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي "FBI" السابق، جيمس كومي، في مايو 2017.

يحاول مولر وفريقه، منذ عام ونصف العام، معرفة وجود أي تواطؤ أو تعاون بين فريق حملة ترامب وموسكو في انتخابات عام 2016، أو عدم وجود ذلك.

ولم تسفر التحقيقات التي يقودها مولر حتى الآن عن اتهام مباشر يوجَّه إلى ترامب، بل أدّت إلى اتهامات متعددة وإدانات وُجهت إلى 34 شخصاً، من بينهم مستشارون مقربون من قطب العقارات الثري.

في حين أقر ستة من مساعدي ترامب إلى الآن بارتكابهم مخالفات مختلفة، من بينهم مايكل كوهين، محامي ترامب السابق؛ وبول مانافورت، الذي كان مديراً لفريق حملة ترامب؛ ومايكل فلين، مستشار ترامب السابق للأمن القومي.

مكة المكرمة