"ميليبول قطر" يختتم أعماله بصفقات بلغت 107 ملايين دولار

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/4dkyrM

نحو 54% من العارضين يشاركون لأوّل مرّة

Linkedin
whatsapp
الخميس، 18-03-2021 الساعة 10:58

كم بلغ عدد زائري المعرض؟

6600 شخص.

كم عدد الجهات المشاركة؟

150 جهة من 17 دولة.

أعلنت لجنة معرض "ميليبول قطر" للأمن والسلامة اختتام النسخة الـ 13 يوم الأربعاء، بعد ثلاثة أيام من انطلاقه الاثنين الماضي بمركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات بـصفقات قدرت بـ 390.6 مليون ريال (107 ملايين دولار).

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي للواء ناصر بن فهد آل ثاني، رئيس لجنة "ميليبول قطر"، والعميد سعود راشد آل شافي عضو اللجنة، وماري لوجرين مديرة معارض ميليبول.

واستعرض رئيس لجنة "ميليبول قطر" البيانات الخاصة بالنسخة الثالثة عشرة للمعرض، مشيراً إلى أن "المعرض استقطب هذا العام 150 جهة عارضة من 17 دولة، من بينها 54% من العارضين يشاركون لأوّل مرّة، وذلك على الرغم من الجائحة الصحية التي يشهدها العالم، ويعد هذا إنجازاً كبيراً لنا أننا تمكنا من تنظيم هذا المعرض في ظل الظروف الراهنة".

وأردف آل ثاني قائلاً: "كما ضم المعرض خمسة أجنحة تمثل 5 دول، وهي المملكة المتحدة وألمانيا والبرازيل وفرنسا والولايات المتحدة الأمريكية، فضلاً عن المشاركات الدولية المنفردة، ومشاركة 73 جهة عارضة من قطر، والتي يسرنا تواجدها معنا في المعرض".

ولفت إلى حضور المعرض من قبل "عدد من الوزراء ونواب الوزراء وقادة الشرطة ووكلاء الوزارات وقادات الدرك، وممثلين عن الوزارات من الدول الصديقة، بالإضافة إلى وزراء محليين".

وأشار إلى أن عدد الزوار وصل إلى 6600 زائر، وحضر 235 إعلامياً من وسائل الإعلام، وكان إجمالي الصفقات التي تم توقيعها من قبل وزارة الداخلية 390.6 مليون ريال (107 ملايين دولار).

وأعلن رئيس اللجنة في ختام حديثه أن تنظيم النسخة الـ 14 من معرض ميليبول قطر ستكون من 24 إلى 26 مايو 2022.

من جانبها أعربت ماري جرين، مديرة فعاليات ميليبول، عن سعادتها لتمكن اللجنة المنظمة من إنجاح المعرض بالرغم من الظروف الصحية الصعبة المتمثلة في جائحة كورونا، مؤكدة أن "ميليبول قطر" أصبح من المعارض الرائدة في المنطقة، ويستقطب العديد من الشركات لعرض منتجاتها في مجال معدات الأمن والسلامة.

ويعد معرض ميليبول قطر، الذي انطلق منذ عام 1996، فعالية دولية رائدة في مجال الأمن الداخلي، والدفاع المدني على مستوى منطقة الشرق الأوسط، ويقام مرة كل عامين في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات.

مكة المكرمة