نائب ترامب يهدد مجدداً: لن نتسامح مع الهجمات الكيميائية

نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس

نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس

Linkedin
whatsapp
الأحد، 15-04-2018 الساعة 08:31


قال نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس، أمس السبت، إن الولايات المتحدة لن تتسامح مع استخدام الأسلحة الكيميائية ضد المدنيين، في إشارة إلى النظام السوري.

وأضاف في مؤتمر صحفي عقده بمدينة ليما عاصمة بيرو: "الليلة الماضية استحضرت القوات الأمريكية جهداً عسكرياً استثنائياً ضد منشآت الأسلحة الكيميائية، ما أدى إلى تدهور وإضعاف قدرة الأسلحة الكيميائية في سوريا".

وأكد أن "الولايات المتحدة ما زالت متفائلة بأنه عبر التعاون مع بريطانيا وفرنسا، وبدعم من حلفاء مثل كندا، سنرى سوريا وحلفاءها؛ من روسيا وإيران، يتخلون نهائياً عن استخدام الأسلحة الكيميائية ضد المدنيين الأبرياء".

اقرأ أيضاً :

البنتاغون: الأسد ما زال يحتفظ ببنية تحتية للأسلحة الكيميائية

وفجر السبت، أعلنت واشنطن وباريس ولندن، شن ضربة عسكرية ثلاثية على أهداف تابعة للنظام السوري في رد على هجوم كيميائي نفذه على مدينة دوما، السبت الماضي، أوقع عشرات القتلى ومئات الجرحى.

واستُخدمت 105 صواريخ ضد 3 أهداف في سوريا، بزيادة 50% عن الضربة الماضية في أبريل 2017، وفق ما أعلنته وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون).

وجدير بالذكر أن الضربة العسكرية استهدفت مركز البحوث في دمشق، وموقعاً للأسلحة الكيميائية قرب حمص، ومواقع تُخزّن فيها مواد أولية لصناعة أسلحة كيميائية.

مكة المكرمة