نائب كويتي: استجواب رئيس الحكومة وارد في أي لحظة

النائب الكويتي عمر الطبطبائي

النائب الكويتي عمر الطبطبائي

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 23-02-2018 الساعة 09:29


قال النائب الكويتي المعارض، عمر الطبطبائي، الخميس، إن تقديم استجوابٍ لرئيس الحكومة في مجلس الأمة وارد في أي لحظة، في حال استمرت الحكومة بنفس ممارستها بالفترة الماضية.

وأضاف، في حديثٍ لصحيفة "القبس" المحلية: "نمد يد التعاون للحكومة إذا ما وجدناها تتعاطى مع المجلس الحالي على قدر المسؤولية المشتركة، أما إذا استمرت في ممارستها بالفترة الماضية؛ فنحن في حل إذا لم تقر القوانين التي نصبو إليها، وتقديم استجواب لرئيس الحكومة وارد في أي لحظة".

كما أعلن الطبطبائي عن "تعديلات نيابية قُدمت وستقدم على قانون اللائحة الداخلية لمجلس الأمة"، واصفاً هذه اللائحة "بالمعرقل الرئيسي لوصول الاقتراحات بقوانين إلى جدول أعمال المجلس".

اقرأ أيضاً :

الكويت تشتري 4 طائرات استطلاع أمريكية بـ259 مليون دولار

وأوضح أن "غالبية نيابية اتفقت على 18 أولوية سيكشف النقاب عنها خلال شهر مارس المقبل"، داعياً الى "إقرار التعديلات النيابية على بعض مواد اللائحة الداخلية حتى لا تكون الاقتراحات بقوانين حبيسة أدراج اللجنة التشريعية".

وانتقد الطبطبائي "الممارسة الخاطئة لتعاطي المجلس والحكومة مع الأسئلة البرلمانية التي أصبحت عرفاً في السنوات الأخيرة، نتج عنها استمرار عدم الإجابة عن السؤال لفترة تصل إلى أكثر من سنتين، رغم أن المواد الدستورية الخاصة بأداة السؤال البرلماني واضحة بإلزام الوزير الموجه له السؤال الرد خلال مدة محددة".

وتابع: "على الحكومة أن تتعاطى مع المجلس الحالي بخلاف تعاطيها مع المجلس السابق، لأن هذا المجلس استطاع إيقاف العمل بالوثيقة الاقتصادية التي تهدف لزيادة العبء المالي على المواطنين، وكذلك أطاح بوزراء وقيادات، تفعيلاً لدوره الرقابي في محاسبة المقصرين".

مكة المكرمة