ناشطون يسخرون من نصر الله: الصواريخ لسوريا والتغريدات لإسرائيل

تساءل مغردون عن ترسانة أسلحة الحزب

تساءل مغردون عن ترسانة أسلحة الحزب

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 09-12-2017 الساعة 14:49


أثارت دعوة الأمين العام لـ"حزب الله" اللبناني، حسن نصر الله، إلى الرد على قرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل "من خلال التغريدات"، سخرية واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكان نصر الله طالب في خطابه الأخير، مساء الجمعة، النشطاء والمناصرين لقضية القدس على مستوى العالم، التعبير عن رفضهم للقرار الأمريكي على صفحات التواصل الاجتماعي "الفيسبوك وتويتر" من خلال آلاف التغريدات، وتأكيد أن مدينة القدس عاصمة دولة فلسطين الأبدية.

وقال نصر الله: "على كل من يعنيهم هذا الأمر، كل إنسان حر وشريف في العالم، وعلى مدى أيام بل على مدى أسابيع، أن يجلسوا على مواقع التواصل الاجتماعي ليدينوا ترامب وما قام به، ويؤكدوا أن القدس عاصمة أبدية لدولة فلسطين، ويرفضوا تهويد القدس".

وأوضح أن "نشر مئات ملايين التغريدات مثلاً، مئات ملايين المواقف على مواقع التواصل الاجتماعي وخلال أيام وخلال أسابيع، هذا عندما ينعكس على الإدارة الأمريكية وعلى الكيان الصهيوني، سيحوّل الفرحة إلى غمّ وسيدركون أنهم يواجهون رأياً عاماً كبيراً وعظيماً جداً".

شاهد أيضاً :

المطران حنا: دور السعودية سيئ تجاه القضية الفلسطينية

وتساءل مغردون، كما تابع "الخليج أونلاين"، عن ترسانة الصواريخ والأسلحة التي يمتلكها، ولماذا لا يستخدمها من أجل القدس بدل التغريدات، في حين شدد آخرون على أن "نصر الله" وحزبه "مقاوم في سوريا، مغرد في فلسطين" في إشارة إلى التدخل العسكري للحزب إلى جانب النظام السوري لقمع الثورة السورية، حيث ينسب إليه ارتكاب انتهاكات بحق المدنيين.

الإعلامي السوري فيصل القاسم سخر من دعوة زعيم مليشيا "حزب الله" حسن‏ نصرالله للردِّ بـ"ملايين التغريدات" على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بخصوص القدس.

وقال "القاسم" في تغريدة عبر حسابه في تويتر: "من صواريخ حيفا وما بعد حيفا إلى صواريخ تويتر، السيد حسن يطالب ملايين العرب والمسلمين بالتصدي لأمريكا وإسرائيل بالتغريدات.. خووووش مقاومة".

وأضاف القاسم في تغريدة أخرى: "الشعار الجديد للمقاومة والممانعة (الصواريخ لسوريا والهاشتاقات لإسرائيل )".

وعلق المغرد علاء سيوفي بالقول: "الآن يمكننا أن نفهم لماذا لا يتم الرد على الطائرات الاسرائيلية في أجواء سوريا ولبنان، قذائف مضادات الطائرات من نوع هاشتاغ رعد1 و هاشتاغ أقصى2 مداها غير كافي".

ومن جانبه علق الكاتب السوري ماهر شرف الدين، على حسابه في تويتر‏ قائلاً: "يعني إذا كان تحرير القدس بالفيسبوك وتويتر... فيجب أن تُسلّمنا قيادة المقاومة يا سيّد... لأننا أشطر منك بالتغريد والفَسْبكة".

وتساءل في تغريدة أخرى "لماذا لم تطالب أنصارك يا سيّد بالتغريد ضدّ السوريين بدل أن ترسلهم ليقتلوا ويذبحوا ويدمّروا؟!".

وقال حساب "منشق عن حزب الله" في موقع تويتر معلقاً: "حسن نصر الله يدعو إلى التغريد ضد موقف ترامب من القدس⁩!"، متسائلاً: "أين صواريخك التي تطال حيفا وما بعد بعد حيفا؟".

كما أعاد الصحفي جيري ماهر نشر فيديو لحسن "نصر الله" يظهر فيه وهو يقول: إنه "إذا خرج الإسرائيلي من جميع الأراضي اللبنانية، وأطلق سراح المعتقلين فلن يكون بيننا أي مشكلة. أما فلسطين فأهلها يقررون ماذا يفعلون ولا علاقة لنا".

وكتب المغرد ماجد عبد النور ساخراً: "عاجل: سقوط تغريدة على مستوطنة اسرائيلية مصدرها حسن نصر الله جنوب لبنان".

كما علق شريف حجازي قائلاً: "انتظرت القدس وعد حسن نصر الله فأرسل لها تغريدة".

جدير بالإشارة أن إعلان دونالد ترامب في خطاب متلفز من البيت الأبيض، الأربعاء الماضي، اعتراف بلاده رسمياً بالقدس عاصمة لإسرائيل، والبدء بنقل سفارة بلاده إلى المدينة المحتلة، أثار غضباً عربياً وإسلامياً، وقلقاً وتحذيرات دولية.

ومنذ الجمعة يتظاهر مئات الفلسطينيين على طول حدود قطاع غزة، إلى جانب حدوث مواجهات أخرى بين المتظاهرين والجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية ومدينة القدس أيضاً، رفضاً لقرار ترامب.

مكة المكرمة