نتائج تحقيق مولر: روسيا حاولت التدخل بانتخابات أمريكا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gABpza
بار: محامو ترامب اطلعوا على النسخة المنقحة من تقرير مولر

بار: محامو ترامب اطلعوا على النسخة المنقحة من تقرير مولر

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 18-04-2019 الساعة 17:06

قال وزير العدل الأمريكي، وليام بار، إن نتائج التحقيق بشأن التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية الأمريكية عام 2016، أكدت عدم وجود تواطؤ أمريكي مع موسكو، على الرغم من محاولة الأخيرة التدخل "لكنها فشلت".

وأضاف وزير العدل الأمريكي في مؤتمر صحفي، اليوم الخميس: إن"تحقيق (روبرت) مولر لم يتوصل إلى دليل يثبت تواطؤ أو تعاون أي أمريكي مع روسيا أثناء انتخابات 2016"، والتي أفضت إلى فوز المرشح الجمهوري دونالد ترامب برئاسة البيت الأبيض.

لكن الوزير الأمريكي أكد وجود محاولات روسية للتدخل بالانتخابات، مبيناً أن "تقرير مولر كشف محاولة شركة روسية للتأثير على الناخبين"، مستطرداً بالقول: إن "روسيا حاولت التدخل، لكن عملاءها لم يلقوا تجاوباً من حملة الرئيس ترامب".

وذكر بار، الذي أكد أنه "ملتزم بالحفاظ على أعلى درجات الشفافية فيما يتعلق بتحقيق مولر"، أنه "لم يثبت إقدام أي شخص على نشر محتوى بريد إلكتروني مخترق بشكل غير قانوني".

وأشار إلى أن "تقرير مولر لم يتوصل إلى دليل كافٍ على إعاقة ترامب لسير العدالة"، لافتاً النظر إلى أن "التقرير فصّل 10 وقائع بشأن ما إذا كان ترامب أعاق سير العدالة".

وأكد تعاون البيت الأبيض لإتمام عمل مولر، لكنه ذكر أن "حجب بعض نصوص تقريره يهدف إلى حماية التحقيقات الجارية"، مبيناً أن "التعديلات التي أجريت على النسخة المنقحة تحمي الأطراف التي لم تتورط بأنشطة غير شرعية"، وأن هذه التعديلات "لم تتم بناء على الصلاحيات الرئاسية".

وذكر وزير العدل الأمريكي أن "محامي الرئيس ترامب اطلعوا على النسخة المنقحة من تقرير مولر قبل نشره، وأيضاً على النسخة المحجوب بعض محتواها من تقرير مولر قبل نشره".

وتحقيق المدعي الأمريكي يضع حدّاً لمسلسل سياسي قضائي طويل تسبب بإثارة الجدل داخل البيت الأبيض وخارجه في السنتين الأولى والثانية من ولاية ترامب.

الجدير ذكره أن مولر الذي كان مديراً لمكتب التحقيقات الفيدرالي إف بي آي"، ويتمتع باحترام كبير، أنهى في مارس الماضي، 22 شهراً من التحقيقات التي تخلّلها توجيه الاتهام إلى 34 شخصية روسية وأمريكية، بينهم ستة من المساعدين المقربين للرئيس ترامب، باختلاس أموال.

مكة المكرمة