نتنياهو يبحث مع أمريكا وروسيا سبل إخراج إيران من سوريا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LkmyAQ

نصمم على إخراج الإيرانيين من سوريا

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 25-06-2019 الساعة 16:40

قال رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إنه بحث مع الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا، سيناريو "إخراج القوات الإيرانية من سوريا".

جاء ذلك في تصريح لمكتب نتنياهو بعد عقد اجتماع اليوم الثلاثاء، ضمّ مستشاري الأمن القومي الإسرائيلي والروسي والأمريكي.

وأردف نتنياهو: "إننا نناقش العديد من المواضيع، ولكن وفي الدرجة الأولى نناقش ما يدور في سوريا وفي إيران، إننا مصممون على إخراج الإيرانيين من سوريا، ويسود إجماع بين كلتا الدولتين (الولايات المتحدة وروسيا) وإسرائيل على ضرورة السعي لتحقيق سيناريو تخرج في إطاره كافة القوات الأجنبية التي دخلت سوريا بعد عام 2011 من الأراضي السورية".

وأكمل نتنياهو "يُشكل ذلك بداية جيدة، وستكون له استمرارية لاحقاً، إذ ستُطرح هذه القضية خلال المباحثات التي سيجريها الرئيس ترامب والرئيس بوتين، وآمل بأن هذا سيستمر وسيحدث قريباً في إسرائيل، فلدينا هدف نبتغي تحقيقه لدعم الأمن والاستقرار في المنطقة ولدعم أمن دولة إسرائيل".

وترأس نتنياهو اليوم الثلاثاء قمة ثلاثية، شارك فيها مستشار الأمن القومي الأمريكي "جون بولتون" مع نظيريه الإسرائيلي "مئير بن شابات" والروسي "نيكولاي بيتروشيف".

يشار إلى أن "إسرائيل" شنت في السنوات الأخيرة مئات الضربات على أهداف إيرانية وأهداف لـ"حزب الله" في سوريا.

وتكرر "إسرائيل" أنها ستواصل تصدّيها لما تصفه بمحاولات إيران الرامية إلى ترسيخ وجودها العسكري في سوريا، وإرسال أسلحة متطورة إلى "حزب الله".

مكة المكرمة