نتنياهو يتعهد بضم جميع أراضي الضفة الغربية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LJr9J9

تزامنت تصريحات نتنياهو مع عملية عسكرية إسرائيلية واسعة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 08-08-2019 الساعة 15:17

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إنه يتعهد بفرض السيادة الإسرائيلية على جميع أنحاء الضفة الغربية المحتلة، وذلك على خلفية قتل جندي إسرائيلي.

وأضاف نتنياهو، اليوم الخميس، في كلمة ألقاها أثناء حضوره مراسم لوضع حجر الأساس لـ650 وحدة استيطانية جديدة في مستوطنة بيت إيل قرب رام الله، إن هدفه هو "ترسيخ وجود الشعب اليهودي".

وجاءت كلمة رئيس الحكومة الإسرائيلي تعقيباً على مقتل الجندي المدعو دفير سوريك، الذي عثر على جثته مطعوناً قرب إحدى المستوطنات في الضفة الغربية.

وقال جيش الاحتلال، في وقت سابق اليوم الخميس، إن القتيل يبلغ من العمر (18 عاماً)، وكان في المرحلة الأولى من مسار للتجنيد بالجيش خاص بالمتدينين، مقدّراً أن يكون قتل في عملية طعن، على حد زعمه.

وذكر موقع صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن الجندي لم يبدأ خدمته العسكرية بعد، وقتل على مدخل "الكيبوتس"، ولفت إلى أن الجيش يتحقق فيما إذا كانت هناك محاولة خطف قتل خلالها.

يأتي ذلك أيضاً بعد يوم من إدانة الأمم المتحدة وبريطانيا قرار "إسرائيل" بناء 2.3 ألف وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربية كخطوة في سبيل "الضم الفعلي" للمنطقة.

وفي وقت سابق، أطلق نتنياهو وعداً بفرض سيادة دولة الاحتلال على المستوطنات في الضفة الغربية قبيل الانتخابات التي أجريت في أبريل الماضي، لكن فشله في تشكيل حكومة ائتلافية دفع إلى إعادة التصويت في سبتمبر المقبل.

يشار إلى أنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل جرائمها اليومية بحق الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية والقدس المحتلتين وقطاع غزة المحاصر، دون أي رادع من المجتمع الدولي، ما يتسبب في كل يوم بسقوط عدد من الشهداء والجرحى واعتقال الأسرى.

مكة المكرمة