نتنياهو يفضح قادة التطبيع العربي.. ماذا قال؟

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LMq8wV

رئيس وزراء دولة الاحتلال بنيامين نتنياهو

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 06-09-2019 الساعة 22:25

كشف رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، عن تزايد التطبيع العربي مع "إسرائيل" على مستوى قادة الدول والشعوب، ومن داخل إيران.

وأكد نتنياهو، خلال حوار له مع قناة "بي بي سي"، ونشر اليوم الجمعة، أن التطبيع لم يعد مقتصراً على القادة العرب فقط.

وزعم أن "التأييد لإقامة علاقات مع إسرائيل يتزايد بشكل ملحوظ بين الناس العاديين في الشعوب العربية، وحتى داخل إيران، ونلاحظ ذلك من خلال الإنترنت".

وأوضح أن القادة العرب يريدون تقوية العلاقات مع "إسرائيل" في مجالات التجارة والتكنولوجيا والطاقة والمياه والأمن.

وأضاف: إن "التطبيع معنا يتزايد.. لا أعتقد أنه من الممكن التوصل لاتفاقات سلام أخرى، لكن الجديد هو أن دولاً عربية باتت تدرك أن بإمكاننا المضي قدماً في أمور عدة، خاصة في المجال الأمني، وأنا سعيد بذلك للغاية".

الجدير ذكره أن العلاقات العربية مع دولة الاحتلال الإسرائيلي تطورت في الفترة الأخيرة، وعلى وجه الخصوص مع السعودية، التي تُوّجت بزيارات متبادلة واتفاقيات وصفقات عسكرية، كان أبرزها شراء الرياض منظومة "القبة الحديدية" الدفاعية العسكرية من "تل أبيب"، وفق ما كشفه "الخليج أونلاين"، في سبتمبر الماضي.

وكشف "الخليج أونلاين"، بتاريخ 28 أكتوبر 2018، عن إتمام السعودية صفقة شراء أجهزة تجسس عالية الدقة والجودة من "إسرائيل"، قيمتها 250 مليون دولار أمريكي، نقلت للرياض وبدأ العمل بها بشكل رسمي بعد أن تم تدريب الطاقم الفني المسؤول عن إدارتها وتشغيلها.

كذلك زار وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي الإمارات، في الأول من يوليو 2019، والتقى في أبوظبي مسؤولين رفيعي المستوى، وذلك ضمن مشاركته في أعمال مؤتمر دولي لشؤون البيئة، حيث تتصاعد وتيرة العلاقات بين أبوظبي وتل أبيب بصورة لافتة في السنوات الأخيرة.

مكة المكرمة