نتنياهو يكشف عن سبب جديد منعه من زيارة الإمارات

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/1XkV7k

رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

Linkedin
whatsapp
الأحد، 14-03-2021 الساعة 08:53

ماذا يقصد نتنياهو بوجود صواريخ فوق السعودية؟

يقصد هجمات الحوثي التي تعرضت لها المملكة.

هل هناك موعد لزيارة نتنياهو للإمارات عبر الأجواء السعودية؟

رفض نتنياهو الحديث في تفاصيل أخرى.

كشف رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أن عدم تحليق طائرته فوق السعودية للوصول إلى الإمارات يعود إلى وجود صواريخ  في أجواء المملكة، في إشارة إلى هجمات الحوثي.

وتحدث نتنياهو عن "صواريخ في سماء السعودية قبل أسبوع"، في إشارة إلى هجمات تعرضت لها منشأة نفطية سعودية في الدمام، الأسبوع الماضي، تبناها الحوثيون.

وقال نتنياهو خلال لقاء مع القناة 13 العبرية، أمس السبت: "لا أريد الدخول في التفاصيل، والأردن بحاجة إلى علاقات جيدة مع إسرائيل ليست أقل من حاجتنا إلى علاقات جيدة معه".

وكثفت مليشيا الحوثي مؤخراً هجماتها على السعودية، كان أبرزها مساء الأحد الماضي، هجوم بطائرة مسيَّرة استهدف ميناء رأس تنورة، فيما تعرضت منشأة نفطية تابعة لشركة أرامكو في مدينة الظهران شرقي السعودية لهجوم صاروخي.

وسبق أن أعلن نتنياهو أنه اضطر إلى إلغاء زيارته إلى دولة الإمارات؛ بسبب عدم سماح الأردن لطائرته بعبور أجوائها.

وكان وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، قال إن ولي العهد الحسين بن عبد الله، ألغى زيارة دينية كانت مقررة للمسجد الأقصى، بعد أن حاولت "إسرائيل" فرض إجراءات غير مقبولة على برنامجه.

وأوضح الصفدي أن "ولي العهد أراد إجراء زيارة دينية للمسجد الأقصى لأداء الصلاة في ليلة الإسراء والمعراج".

وتوصلت الإمارات وإسرائيل، في 13 أغسطس الماضي، إلى اتفاق لتطبيع العلاقات بينهما تم توقيعه رسمياً، منتصف سبتمبر الماضي، في البيت الأبيض.

مكة المكرمة