نتيجة التطبيع.. إسرائيلي يحرج السعودية ويرفع علمها

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/g45XaN

منذ صعود بن سلمان ازداد التقارب السعودي مع "إسرائيل"

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 22-08-2019 الساعة 12:50

بدأت نتائج التطبيع الذي تقوده السعودية مع دولة الاحتلال تظهر بين أوساط المجتمع الإسرائيلي، إذ رفع إسرائيلي علم المملكة في القدس المحتلة، مع مطالب بالسماح له بزيارتها.

واحتفت وزارة خارجية الاحتلال بطلب مواطنها، إذ نشرت مقطع فيديو له، على حسابها في موقع "تويتر"، اليوم الخميس، في دلالة على تبنيها فكرة تبادل الزيارات بين السعوديين والإسرائيليين.

وقال الإسرائيلي في الفيديو المتداول: "كلي أمل أن يتحقق السلام مع السعودية وأتمكن من زيارتها فيما يتمكن السعوديون من زيارة إسرائيل".

وتستمر موجة التطبيع السعودية مع دولة الاحتلال الإسرائيلي من خلال وجوه إعلامية أخذت على عاتقها ترويج التقارب مع "إسرائيل"، على مرأى ومسمع من سلطات المملكة التي بدا صمتها مؤيداً للتقارب.

وأبرزت دولة الاحتلال الإسرائيلي، مؤخراً، صورة جديدة تؤكد التقارب بين تل أبيب والرياض، من خلال موقع على منصة "فيسبوك"، عرض آراء صحفية سعودية معروفة بالاحتلال، مؤكدة استعدادها لزيارة "إسرائيل".

وجاء فيديو الإسرائيلي بعد أيام من فضيحة كان بطلها مواطناً سعودياً يدعى محمد سعود، حيث تعرض لإهانة كبيرة من قبل الفلسطينيين حين حاول دخول المسجد الأقصى برفقة صحفيين من دول أخرى.

وتعرض سعود -وهو طالب في كلية القانون بالعاصمة السعودية- للرشق بمقذوفات، وطُرد من باحة الأقصى، واشتهر أحد الأطفال بالبصق عليه.

وأكد سعود بعدها بأيام أن حكومة بلاده لم تمسه بسوء، بل نشر مقطع فيديو من قلب الرياض وهو يستمع لأغانٍ باللغة العبرية.

يشار إلى أنه منذ صعود ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، ازداد التقارب السعودي مع "إسرائيل"، وشهدت الأشهر الماضية الحديث عن لقاءات وزيارات تطبيعيّة بين الطرفين.

وتسارعت العلاقات الإسرائيلية والسعودية في الآونة الأخيرة، وتصاعدت التصريحات التي تؤكد أهمية العلاقات بين الطرفين في ظل المصالح المشتركة بينهما.

مكة المكرمة