نصر الله مستهزئاً: إهانة ترامب للملك سلمان حرقت قلبي عليه

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Lo5b5k

الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 02-05-2019 الساعة 22:31

سخر الأمين العام لـ"حزب الله" اللبناني، حسن نصر الله، الخميس، مما وصفها بـ"بهدلة" (إهانة) الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، للسعودية وعاهلها الملك سلمان بن عبد العزيز.

وقال نصر الله، خلال كلمة في ذكرى اغتيال القيادي في الحزب، مصطفى بدر الدين: "الواحد (ترامب) بيطلع بيحترم أصدقاءه ويشكرهم، لكن كل يوم ببهدلهم".

وتابع: "أنا بدي أكون شفاف، أنا ما بحب الملك سلمان، وبكرهه من أعماق قلبي، لكن وأنا بتسمّع على ترامب، حرقني قلبي عليه (الملك سلمان)"، متسائلاً باستنكار: "إلى هذه الدرجة المسح والانسحاق؟".

وأضاف: "وين العروبة، وين الإسلام والقبائل، والحرمين الشريفين، وين العشائر والقبائل، وين السيف اللي بيرقصوا فيه.. ولا كلمة؟ (..) بأي حق بتجيب (تحضر) 450 مليار دولار من أموال المسلمين وبتعطيهن لترامب (..) ترامب أهان مملكتكم وملككم".

وكان الرئيس الأمريكي قال، في لقاء جماهيري بإحدى الولايات قبل أيام، إنه اتصل بالملك سلمان، وأبلغه بضرورة دفع الأموال مقابل دفاع الجيش الأمريكي عن السعودية.

وأشار ترامب إلى أن تحصيل 450 ملياراً من السعودية أسهل من الحصول على أجرة متجر في مكان سيئ بمدينة نيويورك، في إشارة إلى الصفقات والأموال التي دفعتها الرياض لواشنطن، في مايو 2017.

وهذه لم تكن المرة الأولى التي يطالب فيها ترامب السعودية بدفع الأموال مقابل الحماية، إذ تكرر الأمر نحو خمس مرات في تصريحات مختلفة، مدّعياً بأن واشنطن تحمي الرياض من خطر طهران.

مكة المكرمة