نواب أمريكيون لترامب: لماذا ترسل قواتنا للشرق الأوسط؟

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/6ZzyaW

توجه الكثير من الأسئلة والانتقادات لترامب حول هدفه من تعزيز القوات الأمريكية بالشرق الأوسط

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 19-06-2019 الساعة 11:30

طالب أعضاء في مجلس الشيوخ الأمريكي الرئيس دونالد ترامب بتوضيح دوافع إرسال البنتاغون ألف جندي إضافي إلى الشرق الأوسط لمواجهة إيران، لافتين إلى أن الكونغرس لم يعلن الحرب على طهران.

ووجه السيناتوران: الديمقراطي تيم كين، والجمهوري مايك لي، رسالة إلى ترامب يستفسران فيها عن سبب إرسال قوات إضافية إلى الشرق الأوسط. ونشرت هذه الرسالة في موقع السيناتور تيم كيم، على الإنترنت، وفق ما نقل موقع "روسيا اليوم"، اليوم الأربعاء.

وتساءل النائبان في الرسالة: "أين ترسل هؤلاء الجنود؟ ما هي مهمتهم؟ هل سيفعلون شيئاً إلى جانب ضمان أمن القوات العراقية وحماية حرية الملاحة في المياه الدولية؟ هل سيضغطون على إيران؟".

وأضافا: "نشعر بقلق لأن تعزيز الإجراءات من الجانبين سيؤدي إلى نزاع غير ضروري، ولنؤكد، في الوقت نفسه، أهمية الخطر المحدق. إن الكونغرس لم يمنح حتى الآن إذناً للحرب مع إيران، ولا يوجد أمر قانوني يسمح للولايات المتحدة بالقيام بأعمال عدائية ضد إيران".

وقال ترامب في وقت سابق إن بلاده على أهبة الاستعداد للتعامل مع إيران على خلفية التطورات الأخيرة.

وأعلنت الولايات المتحدة مؤخراً إرسال نحو ألف عسكري إضافي إلى منطقة الشرق الأوسط لمواجهة "الخطر الإيراني" في المنطقة.

وفي الفترة الأخيرة ازدادت التوترات بين الولايات المتحدة وإيران عقب إعلان طهران أنها ستزيد من إنتاج اليورانيوم المنخفض التخصيب إلى أكثر مما يسمح به الاتفاق النووي، الذي أعلنت الولايات المتحدة انسحابها منه.

كما اتهمت واشنطن طهران بالوقوف وراء استهداف ناقلتي نفط في خليج عمان يوم 13 يونيو الجاري.

مكة المكرمة