نيويورك تايمز: بن سلمان هدد خاشقجي "برصاصة"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gPpbkE

قتل خاشقجي في قنصلية بلاده بإسطنبول في أكتوبر 2017

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 08-02-2019 الساعة 08:36

كشفت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية أنه قبل عام من مقتل الصحفي جمال خاشقجي، أبلغ ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، أحد مساعديه أنه سيستخدم "رصاصة" ضد خاشقجي إذا لم يعد للوطن ويتوقف عن انتقاده للحكومة.

ونقلت الصحيفة، الخميس، عن مسؤولين أمريكيين وأجانب حاليين وسابقين مطّلعين على تقارير مخابرات، القول إن تصريحات ولي العهد لمساعد بارز في 2017، كانت قبل مقتل خاشقجي في أكتوبر الماضي، في القنصلية السعودية بإسطنبول، بحسب ما ذكرت وكالة "رويترز".

وقالت الصحيفة إن وكالات مخابرات أمريكية رصدت هذه التصريحات، وإن خبراء المخابرات فسّروها تفسيراً مجازياً، يعني أن ولي العهد لم يكن يقصد بالضرورة إطلاق النار على خاشقجي، لكنهم يعتقدون أن التصريحات أظهرت نيّته في الأمر بقتل الصحفي إذا لم يعد إلى المملكة.

جدير بالذكر أن خاشقجي، الذي كان يكتب مقالات رأي بصحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية منتقداً فيها السلطات السعودية، قُتل بقنصلية بلاده في إسطنبول، في الثاني من أكتوبر الماضي، على أيدي عناصر أمن سعوديين مقربين من بن سلمان.

وتصدّرت القضية الرأي العام الدولي منذ ذلك الحين، وتسببت في توتر علاقات الكثير من الدول مع المملكة، وسط اتهام أطراف مختلفة وليَّ العهد السعودي بالتورط شخصياً فيها، وهو ما تنفيه الرياض، في حين تؤكده وكالة الاستخبارات الأمريكية (CIA).

 

مكة المكرمة