نيويورك.. وقفة ضد زيارة بن سلمان ترفض دعم السعودية عسكرياً

جانب من المظاهرة

جانب من المظاهرة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 21-03-2018 الساعة 16:54


تظاهر عشرات الناشطين وممثّلو منظّمات حقوقية أمريكية أمام بلدية نيويورك في مانهاتن؛ رفضاً لزيارة ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، المرتقبة للمدينة.

ورفع المتظاهرون، الثلاثاء، لافتات تندّد بما وصفوه بـ "الآثار الكارثية" التي سبّبها التدخّل العسكري السعودي باليمن، وأخرى تطالب بوقف الدعم العسكري الأمريكي للسعودية.

كما دعا المتظاهرون عمدة نيويورك إلى إدانة زيارة بن سلمان، المزمع أن تبدأ الأسبوع المقبل، ومن المقرّر أن يلتقي خلالها قادة المال والأعمال في الولايات المتحدة.

ووصل بن سلمان إلى العاصمة الأمريكية واشنطن، الثلاثاء، والتقى الرئيس دونالد ترامب، ضمن زيارة تستمرّ 3 أسابيع، يُتوقّع أن يناقش فيها "صفقة القرن وحرب اليمن"، في حين أكّد خلالها ترامب أن السعودية ستمنح بلاده جزءاً من ثروتها.

اقرأ أيضاً :

بن سلمان: لن يوقفني عن الحكم إلا الموت وسأجتث فكر "الإخوان"

وواجهت بن سلمان خلال زيارته الأخيرة لبريطانيا مظاهراتٌ في لندن، نظّمها ناشطون للتعبير عن رفضهم تصدير السلاح للسعودية؛ على خلفيّة مقتل مدنيين باليمن.

وقالت حملة "أوقفوا الحرب"، في مؤتمر صحفي، إن السعودية وصلت إلى مستوى غير مسبوق في انتهاكات الحرب باليمن، داعية لوقف تصدير الأسلحة للرياض.

وأضافت الحملة التي تنظّم مظاهرات بشكل دروي ضد تسليح السعودية "أن هناك حاجة إلى سياسة خارجية أخلاقية لاتفاقيات بيع السلاح واستخداماته".

وانتقد عضو الحملة، ستيف بيل، "مدّ السجاد الأحمر لبن سلمان"، معتبراً أن الاستقبال "دعم لأكبر نظام قمعي في الشرق الأوسط، وتجاهل لحقوق الإنسان باليمن والبحرين"، بحسب ما نقلت قناة "الجزيرة".

مكة المكرمة