"هجمات محتملة" بمصر تُدخل شركات طيران عالمية في قلق

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LqbVQj

الخطوة تأتي لأسباب أمنية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 21-07-2019 الساعة 08:35

وقت التحديث:

الأحد، 21-07-2019 الساعة 14:47

أعلنت شركة "لوفتهانزا" الألمانية للطيران، اليوم الأحد، استئناف رحلاتها إلى العاصمة القاهرة، عقب ساعات من تعليقها أسوةً بنظيرتها البريطانية.

وكانت "لوفتهانزا" أعلنت، في وقت متأخر من مساء أمس السبت، تعليق رحلاتها الجوية إلى القاهرة كـ"إجراء احترازي"، وجاء إعلانها بعد إجراء مماثل اتخذته الخطوط الجوية البريطانية، التي علَّقت رحلاتها إلى مصر 7 أيام، بسبب مخاوف أمنية.

وأشارت الشركة الألمانية، في بيان لها، اليوم، إلى أن التعليق جاء "نظراً إلى أن السلامة دائماً على رأس أولويات لوفتهانزا، ولذلك علَّقت الشركة مؤقتاً رحلاتها إلى القاهرة، حيث يجري تقييم الموقف"، وفق ما نشرته وكالة "فرانس برس".

من جانبها، أعلنت مصادر مطلعة في مطار القاهرة، أن السلطات المختصة تلقت إخطاراً أمس، من "لوفتهانزا" بإلغاء رحلتها بين مطارَي القاهرة وفرانكفورت صباح الأحد، من دون إبداء أية أسباب.

في حين ذكرت تقارير صحفية بريطانية أن مسافرين على متن رحلة تابعة للخطوط البريطانية من مطار هيثرو في لندن إلى مطار القاهرة، أُبلغوا بشكل مفاجئ أن رحلتهم أُلغيت.

وعقب بيان الخطوط الجوية حذرت الخارجية البريطانية، رعاياها المسافرين إلى مصر والموجودين فيها من "هجمات إرهابية محتملة".

وقال البيان: "من المرجح جداً أن ينفذ إرهابيون هجمات في مصر. ورغم أن الهجمات غالباً ما تحصل في محافظة شمال سيناء، فإنه لا يزال هناك خطر ماثل بوقوع هجمات إرهابية في عموم البلاد".

وأوضح البيان أن "الهجمات قد تكون عشوائية تستهدف قوات الأمن المصرية، وأماكن العبادة، والتجمعات والأماكن العامة التي يرتادها الأجانب".

ومضى بالقول: "هناك تهديد متصاعد للهجمات الإرهابية في الأماكن الدينية أو محيطها، وخلال المناسبات الدينية، مثل شهر رمضان، وفترة أعياد الميلاد".

وحذَّر أيضاً من تهديد متصاعد للهجمات الإرهابية ضد المسيحيين من قِبل متطرفين مرتبطين بتنظيم "داعش" في سيناء بمصر.

وقال إن هناك خطراً متصاعداً للإرهاب ضد الطيران، لافتاً إلى أنه يجري اتخاذ اجراءات أمنية للرحلات الجوية من مصر إلى المملكة المتحدة.

مكة المكرمة