هذا ما طلبته الكويت من "إسرائيل" في الجمعية العامة

الرابط المختصرhttp://cli.re/GWpj2K

وزير الخارجية الكويتي صباح خالد الحمد الصباح

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 26-09-2018 الساعة 20:55

طالب وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، اليوم الأربعاء، دولة الاحتلال الإسرائيلي بالانضمام إلى المعاهدة الدولية بشأن حظر الأسلحة الكيميائية.

وقال الصباح خلال كلمته بالجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك: "شهدنا في الآونة الأخيرة آثار استخدام الأسلحة الكيمائية"، مؤكداً أن "السلام العالمي لا يمكن أن يتحقق في ظل وجود أسلحة الدمار الشامل".

وشدد على أن دولة الكويت مستعدة للمساعدة على اتخاذ تدابير للحد من انتشار هذا النوع من الأسلحة، مشيراً إلى أن بلاده "تتابع بقلق إمكانية وقوع هجمات جديدة بالسلاح الكيميائي في سوريا أو غيرها".

ومنظمة حظر الأسلحة الكيميائية هي الهيئة التنفيذية لاتفاقية حملت الاسم نفسه، والتي دخلت حيز التنفيذ عام 1997، وتضم في عضويتها 190 دولة، بهدف عدم انتشار هذا النوع من السلاح.

وفي سياق آخر، طالب الصباح المجتمع الدولي بوقف قصف مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، للأراضي السعودية بالصواريخ الباليستية.

وأكد وزير الخارجية الكويتي أن هذه المليشيات "تهدد أمن الملاحة الدولية بصواريخ إيران"، مشدداً على ضرورة التصدي لها ومنعها من امتلاك الأسلحة النووية.

ونتيجة التدخل السعودي في اليمن، يشن الحوثيون غارات باستخدام الصواريخ الباليستية على مدن محاذية للحدود الشمالية بين السعودية واليمن.

مكة المكرمة