هنية يشيد بدعم أمير قطر وشعبها للشعب الفلسطيني

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Lvd5Kn
هنية وقيادة "حماس" خلال وداع العمادي

هنية وقيادة "حماس" خلال وداع العمادي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 11-11-2018 الساعة 17:52

أشاد رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، إسماعيل هنية، بموقف دولة قطر الثابت تجاه دعم الشعب الفلسطيني وحقوقه الوطنية، ودورها المستمر من أجل التخفيف من معاناة المواطنين في قطاع غزة.

وقال هنية، اليوم الأحد، خلال زيارة وفد رفيع المستوى من قادة حركة "حماس" السفير القطري محمد العمادي، الموجود في غزة منذ أيام، في مقر إقامته لتوديعه قبل مغادرته القطاع: إن "قطر تواصل جهودها لكسر الحصار الإسرائيلي المفروض على القطاع منذ سنوات".

وأضاف هنية خلال بيان لحركة "حماس" عبر موقعها الإلكتروني: "نقدم شكرنا العميق لدولة قطر الشقيقة؛ أميراً وحكومةً وشعباً، ونشكر جهود سعادة السفير في متابعة المشاريع والمنح القطرية في القطاع".

وكان أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، قدم منحة لقطاع غزة بقيمة 150 مليون دولار كمساعدات إنسانية عاجلة، للتخفيف من تفاقم المأساة الإنسانية في القطاع المحاصر منذ سنوات.

وصرفت وزارة المالية الفلسطينية في القطاع  منحةً ماليةً لموظفيها عبر فروع البريد، بعد ساعات من وصول العمادي إلى غزة.

كما تواصل وزارة التنمية الاجتماعية في قطاع غزة المحاصر تقديم مساعدات نقدية قدمتها الحكومة القطرية لآلاف الأسر الفلسطينية.

وساهمت دولة قطر بكميات من الوقود لمحطّة توليد الكهرباء في غزة، التي تعاني من أزمة خانقة في ظل قلة مصادر الطاقة، قدرت قيمتها بـ60 مليون دولار.

ويشهد قطاع غزة أزمة إنسانية كبيرة؛ بسبب الحصار الإسرائيلي المفروض عليه منذ 12 عاماً، والذي تسبّب برفع معدّل البطالة بين الخريجين، وزيادة معدّل الفقر، وعدم حصول الموظفين على كامل رواتبهم بسبب الانقسام السياسي.

مكة المكرمة