واشنطن: استمرار الأزمة الخليجية لا يخدم إلا خصومنا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/vAYdbR

السفيرة الأمريكية في الكويت إلينا رومانوسكي

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 17-08-2020 الساعة 09:09

جددت الولايات المتحدة الأمريكية دعوتها إلى حل الأزمة الخليجية، قائلة إن استمرار الخلاف الخليجي "لا يخدم إلا الخصوم في المنطقة".

ونقلت صحيفة "القبس" الكويتية عن السفيرة الأمريكية في الكويت إلينا رومانوسكي قولها، مساء الأحد: إن "استمرار هذا الخلاف لا يخدم إلا خصومنا في المنطقة. وحدة الخليج أساسية لمصلحتنا المشتركة في مواجهة النفوذ الإيراني الخبيث ومكافحة الإرهاب".

وفي ملف مكافحة الإرهاب أشارت السفيرة إلى أن الكويت عضو نشط في التحالف الدولي لهزيمة "داعش"، وقالت إن شراكتنا في محاربة الإرهاب مستمرة حتى بعد القضاء على "داعش" في العراق.

وأضافت: "نعمل معاً لجعل الشعبين الكويتي والأمريكي أكثر أماناً".

كما كشفت السفيرة الأمريكية عن تعاون قائم بين بلادها والكويت في ملف مكافحة غسل الأموال، واصفة الإجراءات التي اتخذتها الكويت في هذا الملف بـ"المهمة لحماية الأموال العامة".

وأكدت استعداد بلادها لتقديم المساعدة القانونية والتقنية للكويت من أجل "كشف المتورطين في هذه الجرائم"، كاشفة في الوقت ذاته عن تنسيق بين الجانبين لـ"تجميد أصول المتورطين في جرائم وعمليات غسل الأموال المشبوهة".

جدير بالذكر أن الولايات المتحدة والكويت تربطهما علاقات قوية في مجالات عدة؛ من أبرزها التعاون الأمني والعسكري، الذي يبرز عبر وجود قاعدة عسكرية أمريكية كبيرة في الكويت يزيد عدد جنودها على 9 آلاف جندي.

مكة المكرمة