واشنطن: التزامنا تجاه "إسرائيل" لن يتأثر بانسحابنا من سوريا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/g2XoNa

بومبيو: سنواصل حملاتنا للتصدي للعدوان الإيراني (أرشيفية)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 01-01-2019 الساعة 20:59

جددت واشنطن التزامها تجاه دولة الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدةً عدم تأثير انسحاب القوات الأمريكية من سوريا في هذه الالتزامات.

جاء ذلك في تأكيد لوزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، الثلاثاء، خلال لقاء جمعه برئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في البرازيل، على هامش حضورهما حفل تنصيب الرئيس البرازيلي المنتخب جائير بولسونارو، حسب صحيفة "هآرتس" العبرية.

وأضاف بومبيو: "التزام واشنطن تجاه استقرار الشرق الأوسط وإسرائيل لم يطرأ عليه أي تغيير منذ اتخاذ قرار الانسحاب (من سوريا)".

وتابع: "سنواصل حملاتنا الهادفة إلى التصدي لـ(تنظيم) داعش والعدوان الإيراني".

وكان نتنياهو قد صرح لوسائل إعلام قبل لقائه مع بومبيو في العاصمة البرازيلية، بأنه سيناقش معه ضرورة أن يكون الانسحاب الأمريكي من سوريا تدريجياً.

والسبت الماضي، قال السيناتور الجمهوري ليندسي غراهام، إن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، وافق على إعادة تقييم خططه بشأن الانسحاب الفوري من سوريا، بطريقة ذكية وبطيئة.

غراهام ذكر في تصريحات للصحفيين، خارج البيت الأبيض، عقب اجتماع مع ترامب: "الرئيس ما زال ملتزماً سحب القوات الأمريكية من سوريا، لكن ذلك سيكون بطريقة ذكية وأكثر بطئاً"، حسبما نقلت وكالة "أسوشييتد برس".

جاء ذلك بعد أن أعلن ترامب، في وقت سابق من الشهر الماضي، قرار سحب القوات الأمريكية بالكامل من سوريا، معتبراً أن هدف هزيمة تنظيم الدولة قد تحقق.

مكة المكرمة