واشنطن بوست: آخر زوجات خاشقجي تحصل على وثيقة زواجهما

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/qDqB3Z

سيكون لها حصة من ميراث الصحفي الراحل

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 29-06-2021 الساعة 19:28

متى تزوج خاشقجي من العتر؟

في يونيو 2018.

كم ترتيب العتر بين زوجات الراحل؟

الرابعة.

حصلت المصرية حنان العتر الزوجة الأخيرة في حياة الصحفي السعودي الراحل جمال خاشقجي، على وثيقة ارتباطهما التي رفض المأذون الشرعي التوقيع عليها منذ مدة طويلة.

وذكرت صحيفة "واشنطن بوست"، يوم الثلاثاء، أن وثيقة الزواج الإسلامية بين خاشقجي والعتر صدرت من ولاية فيرجينيا، حيث كان الصحفي السعودي يقيم فيها قبل مقتله بتركيا.

وقالت العتر (52 عاماً) إن رجل الدين أنور حجاج وافق هذا الشهر على التوقيع على وثيقة الزواج مقابل إسقاطها الدعوى المرفوعة في محكمة الدائرة بولاية فيرجينيا لإجباره على تصديق الزواج بموجب الشريعة الإسلامية.

وأشارت العتر إلى أن وثيقة الزواج "تعيد لي كرامتي" بعد أن سخر منها البعض باعتبارها متطفلة على حياة الصحفي السعودي، ما يعطيها مصداقية في حديثها عن حياة خاشقجي.

ولم يوقع حجاج على الفور على العقد؛ لأن الزواج كان في يوم سبت خلال شهر رمضان، ولم يكن أحد في المكتب لطباعة الوثيقة.

ولفتت الصحيفة إلى أن حجاج وعد بإنهاء الإجراءات الرسمية لوثيقة الزواج في ظرف أسبوع، بحسب العتر ومحاميتها راندا فهمي.

وفي نوفمبر 2018، كشفت الصحيفة الأمريكية للمرة الأولى عن زواج خاشقجي والعتر ورغبة الأخيرة بالاعتراف بالزواج الديني.

وتقيم العتر في الولايات المتحدة، حيث نصحها محاميها الخاص بالبقاء في البلاد وطلب اللجوء السياسي بعد عملها كمضيفة في طيران الإمارات.

ووفقاً للعتر، فإنها التقت بالصحفي السعودي لأول مرة في مؤتمر إعلامي بإمارة دبي العام 2009، فيما بدأت العلاقة في مارس 2018، وفي 2 يونيو من العام نفسه زوّج أنور حجاج خاشقجي والعتر.

وقالت العتر إنهم لم يسعوا للحصول على رخصة زواج مدني؛ لأن ذلك لم يكن مهماً بالنسبة لهم وكانوا يريدون ببساطة زواجاً إسلامياً.

وقالت المحامية راندا فهمي، إن العتر بصفتها الزوجة الرابعة لخاشقجي (انفصل عن الثلاث السابقات) قد تكون مستحقة للحصول على جزء من الميراث، مشيرة إلى أن العتر تطلق على نفسها الآن اسم "حنان العتر خاشقجي" وستغير اسمها قانونياً بمجرد منحها حق اللجوء السياسي.

وكان خاشقجي قد ذهب إلى القنصلية السعودية في إسطنبول للحصول على وثيقة تفيد بأنه مطلق، كما يقتضي القانون التركي، لأنه كان يخطط للزواج من المواطنة التركية خديجة جنكيز.

وجنكيز، البالغة من العمر 38 سنة، كانت المتحدثة البارزة والفعالة باسم الصحفي المقتول وامتنعت أن تعلق على موضوع زواجه من العتر.

وقتل خاشقجي على يد أمنيين سعوديين بداخل قنصلية بلاده في إسطنبول يوم 2 أكتوبر من العام 2018، ولا يعرف حتى الآن مصير جثمانه.

مكة المكرمة