واشنطن تبدأ في إعداد نماذج لجدارها العازل مع المكسيك

تبلغ تكلفة كل جدار نحو 334 ألف دولار أمريكي

تبلغ تكلفة كل جدار نحو 334 ألف دولار أمريكي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 27-09-2017 الساعة 17:16


قالت الحكومة الأمريكية، الأربعاء، إنها بدأت في بناء ثمانية نماذج للجدار التي تعتزم إقامته على حدودها مع المكسيك، وفاءً للوعد الذي قطعه الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في حملته الانتخابية.

وقالت هيئة الجمارك وحماية الحدود الأمريكية: إن "أربعة نماذج للجدار ستصنع من الخرسانة، والنماذج الأخرى ستكون من مواد متنوعة"، مضيفة أنها بصدد وضع بعض من هذه النماذج قرب سان دييغو.

ويبلغ ارتفاع وعرض هذه النماذج تسعة أمتار، ومن المتوقع اكتمالها خلال 30 يوماً. وقد اختيرت 4 شركات لبناء نماذج لبناء الجدار.

اقرأ أيضاً :

ترامب: مستعدون للخيار العسكري ضد كوريا الشمالية

ووفقاً لـ"بي بي سي"، سيكون على المسؤولين تقييم فعالية هذه النماذج ومقاومتها للاختراق من قبل معدات يدوية صغيرة خلال 3 شهور من اكتمالها.

وسيتم وضع الكاميرات وأجهزة الاستشعار في المرحلة النهائية لبناء الجدار.

وتبلغ تكلفة كل جدار نحو 334 ألف دولار أمريكي، وتم الاعتراض عليها، كما أنه ليس هناك أي موافقة مبدئية من الكونغرس لطلب ترامب بالحصول على مبلغ 1.11 مليار دولار أمريكي لبناء الجدار.

وكان ترامب قد شدد خلال حملته الانتخابية على بناء الجدار على الحدود الأمريكية - المكسيكية لوقف الهجرة غير الشرعية، وأصرّ على تحميل المكسيك كلفة بنائه.

وقال رونالد فيتلو، نائب هيئة الجمارك وحماية الحدود الأمريكية "نحن ملتزمون بحماية حدودنا التي تتضمن بناء الجدار الحدودي مع المكسيك".

وأضاف: "استراتيجيتنا متعددة الجوانب لتضمن سلامة الشعب الأمريكي وأمنه، من ضمنها الحواجز والبنية التحتية".

وكان ترامب أعلن أن بعض أجزاء الجدار سيكون شفافاً ليتسنى للمواطنين الأمريكيين على الجانب الأمريكي تجنب أن تلقى عليهم أكياس من المخدرات يلقيها الجانب المكسيكي، كما أنه اقترح وضع ألواح شمسية على أجزاء من هذا الجدار.

وينوي النائب العام في كاليفورنيا رفع دعوى قضائية لمنع بناء هذا الجدار.

مكة المكرمة