واشنطن تبقي السعودية بقائمة الدول التي تنتهك "الحرية الدينية"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/2Xe95w

الخارجية الأمريكية أصدرت قائمة محدّثة، اليوم الخميس

Linkedin
whatsapp
الخميس، 18-11-2021 الساعة 09:41

لماذا جاءت السعودية ضمن قائمة العقوبات الأمريكية للحريات الدينية؟

اتُّهمت بأنها "تشارك أو تتغاضى عن انتهاكات جسيمة للحريات الدينية التي نص عليها القانون الدولي".

ما الدول التي جاءت في القائمة الجديدة؟

الصين وميانمار (بورما) وإرتريا وإيران وكوريا الشمالية وطاجكستان وتركمانستن والجزائر وجزر القمر وكوبا ونيكاراغوا.

أبقت وزارة الخارجية الأمريكية على المملكة العربية السعودية ضمن الدول المدرجة على قائمة العقوبات بسبب الحرية الدينية، إلى جانب الصين وكوريا الشمالية وإرتريا، ودول أخرى.

وقالت الوزارة في بيان، أمس الأربعاء، إنها لن تتنازل عن التزامها بالدفاع عن حرية الدين أو المعتقد للجميع وفي كل بلد، مشيرة إلى أنها تتحمل سنوياً مسؤولية تحديد الحكومات والجهات التي يجب إدراجها على القائمة بموجب قانون الحرية الدينية الدولي.

ووضعت الولايات المتحدة كلاً من السعودية والصين وميانمار (بورما) وإرتريا وإيران وكوريا الشمالية وطاجكستان وتركمانستان، في قائمة الدول التي تقول إنها تمثل "قلقاً خاصاً"؛ لمشاركتها أو تغاضيها عن انتهاكات ممنهجة ومستمرة وجسيمة ضد الحرية االدينية.

كما وضعت الخارجية الأمريكية كلاً من الجزائر وجزر القمر وكوبا ونيكاراغوا في قائمة المراقبة الخاصة للحكومات التي شاركت في انتهاكات جسيمة للحرية الدينية أو تغاضت عنها.

وجاءت حركة "الشباب" الصومالية و"تنظيم الدولة" و"بوكو حرام" و"هيئة تحرير الشام" و"تنظيم الدولة- الصحراء الكبرى" و"تنظيم الدولة- غرب أفريقيا" و"طالبان" وجماعة "نصر الإسلام والمسلمين"، في قائمة الكيانات التي تمثل قلقاً خاصاً.

مكة المكرمة