واشنطن تحذر رعاياها في إندونيسيا من تهديدات محتملة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LKXB8e

تعد الانتخابات الرئاسية والبرلمانية الإندونيسية الأكبر التي تجرى في يوم واحد عالمياً

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 17-05-2019 الساعة 23:46

دعت السفارة الأمريكية في جاكارتا اليوم الجمعة، مواطنيها في إندونيسيا للابتعاد عن مناطق التجمعات والتظاهرات، خشية حدوث أعمال إرهابية تزامناً مع إعلان نتائج الانتخابات الرئاسية الأسبوع المقبل.

جاء ذلك في بيان صادر عن السفارة، حذرت فيه مواطنيها في إندونيسيا بالابتعاد عن المناطق المزدحمة، وتجنّب الاقتراب من التظاهرات، بالتزامن مع إعلان نتائج الانتخابات الرئاسية، يوم الأربعاء المقبل.

وقال المتحدث باسم الشرطة الوطنية الإندونيسية محمد إقبال، في بيان، إن السلطات تخطط لنشر 32 ألف شرطي في مختلف مناطق العاصمة جاكرتا، في يوم إعلان نتائج الانتخابات الرئاسية.

وأضاف "إقبال" أنه من بداية مايو الجاري ألقت السلطات الأمنية القبض على 29 إرهابياً يشتبه في تخطيطهم للقيام بتفجيرات وسط التظاهرات المتوقع خروجها الأربعاء المقبل، لأنصار المرشح للرئاسة فرابوو سوبيانتو.

وسبق أن حذّر المرشح سوبيانتو، الجنرال السابق في الجيش، من تظاهرات ضخمة، بسبب ما يزعم أنّه "تزوير" واسع النطاق للانتخابات.

وهدّد "سوبيانتو" بعدم الاعتراف بنتائج الانتخابات الأسبوع المقبل، إذا تم إعلان فوز الرئيس المنتهية ولايته جوكو ويدودو.

وأبريل الماضي أدلى الإندونيسيون بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية التي تنافس فيها ويدودو والجنرال سوبيانتو، للفوز برئاسة البلد المسلم الأكبر في العالم من حيث عدد السكان.

وتوصف الانتخابات الرئاسية والبرلمانية الإندونيسية بأنها الأكبر التي تجرى في يوم واحد على مستوى العالم، حيث يشارك فيها نحو 192 مليون ناخب، ويتنافس فيها أكثر من 245 ألف مرشح.

مكة المكرمة