واشنطن تفتتح أول قاعدة عسكرية لها في "إسرائيل"

رئيس وزراء دولة الاحتلال مع الرئيس الأمريكي (أرشيف)

رئيس وزراء دولة الاحتلال مع الرئيس الأمريكي (أرشيف)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 19-09-2017 الساعة 09:26


افتتحت دولة الاحتلال الإسرائيلي والولايات المتحدة، الاثنين، قاعدة "دفاع صاروخي" مشتركة، هي الأولى من نوعها في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

ونقلت القناة العبرية الثانية (غير حكومية) عن الجنرال تزفيكا حاييموفيتز، قائد الدفاع الصاروخي في دولة الاحتلال، قوله: "لقد افتتحنا مع شركائنا في الجيش الأمريكي قاعدة دفاع صاروخي هي الأولى في إسرائيل".

وأضاف: "هناك علم أمريكي يرفرف فوق قاعدة عسكرية أمريكية داخل إحدى قواعدنا". وأشار إلى أن الخطوة لا تشكل رداً مباشراً على حادث محدد أو تهديد محتمل، بل هي مزيج من "الدروس المستفادة" من الحرب على غزة عام 2014، وتحليلات الاستخبارات للمخاطر المستقبلية.

وتابع "حاييموفيتز": "لدينا الكثير من الأعداء حولنا، قريبين وبعيدين". ولم يكشف الجنرال الإسرائيلي أي تفاصيل حول دور القاعدة المشتركة.

وذكرت القناة الثانية أن القاعدة الجديدة موجودة في منطقة النقب جنوبي البلاد، دون تحديد دقيق لموقعها.

وجاء الإعلان عن القاعدة الدفاعية قبيل اللقاء الذي عقد، الاثنين، بين رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، والرئيس الأمريكي دونالد ترامب، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، التي تبدأ غداً، في نيويورك.

اقرأ أيضاً :

قطر تكشف نتائج اتفاقيتها مع واشنطن بمكافحة الإرهاب

ووقعت "إسرائيل"، بداية العام الحالي، صفقة شراء 50 مقاتلة من طراز إف-35 من الولايات المتحدة، واستملت بالفعل جزءاً منها.

ولدى تل أبيب منظومة مضادة للصواريخ متطورة، تتضمن شبكة "القبة الحديدية" لاعتراض صواريخ قصيرة المدى، تمكنت بنجاح من اعتراض صواريخ أطلقت من سوريا ولبنان وشبه جزيرة سيناء المصرية وقطاع غزة.

ولدى "إسرائيل" أيضاً نظام "مقلاع داود" لاعتراض صواريخ متوسطة المدى، إضافة إلى منظومة "حيتز-3" لاعتراض الصواريخ الباليستية طويلة المدى.

مكة المكرمة