واشنطن تقر صفقة عسكرية مع الكويت بقيمة 445 مليون دولار

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/5dmZbP

الصفقة تشمل معدات ثقيلة وشاحنات نقل ثقيل ومركبات

Linkedin
whatsapp
السبت، 03-07-2021 الساعة 14:10

ما الصفقة الجديدة التي أقرتها الخارجية الأمريكية للكويت؟

معدات ثقيلة وشاحنات وعمليات إمداد.

ما أهمية هذه الصفقة؟

تساعد في تحسين القدرات الدفاعية للكويت كدولة صديقة للولايات المتحدة.

قالت وكالة التعاون الأمني الدفاعي الأمريكية، إن وزارة الخارجية وافقت على بيع مركبات عسكرية تكتيكية ثقيلة للكويت بقيمة 445 مليون دولار، مشيرة إلى أنها "تتضمن معدات ثقيلة وشاحنات وعمليات إمداد".

وحسب ما نشرته صحيفة "الراي" الكويتية، اليوم السبت، فإن الصفقة تتضمن شراء 517 شاحنة للتنقل الثقيل الموسع وناقلات للمعدات الثقيلة لدعم نقل البضائع واستعادة المركبات وعمليات إعادة الإمداد لصالح القوات البرية الكويتية.

وأضافت وكالة التعاون الأمني الدفاعي (DSCA): إن "البيع سيشمل شاحنات صهاريج الوقود، وشاحنات نقل الصواريخ الموجهة، والمقطورات التجارية، ومقطورات نظام التحميل على منصات التحميل، ومساند مسطحة للأسلحة".

وتتضمن الصفقة المقترحة طلباً لنشر ما يصل إلى 15 موظفاً متعاقداً لتوفير التدريب ودعم الأسطول، وإدارة البرامج وخدمات الإشراف على إنشاء المرافق للكويت على مدى فترة خمس سنوات.

وفي ديسمبر الماضي، قالت الوكالة الأمريكية إنها وافقت مبدئياً على صفقة سلاح للكويت بقيمة 4 مليارات و400 مليون دولار.

وقالت الوكالة آنذاك، إن الصفقة تشمل بيع 8 مروحيات جديدة من طراز "أباتشي"، وقطع غيار لأنظمة "باتريوت" الصاروخية بينها العديد من المحركات.

كما قالت الإدارة الأمريكية حينها، إن الصفقة مع الكويت ستدعم السياسة الخارجية للولايات المتحدة وأهداف الأمن القومي، من خلال "المساعدة في تحسين أمن الدول الصديقة التي تمثل مهمة للاستقرار السياسي والنمو الاقتصادي في الشرق الأوسط".

مكة المكرمة