واشنطن تواصل الضغط على إيران بحزمة عقوبات جديدة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gK4z3B

الوفيات أقلقت السلطات المختصة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 04-09-2019 الساعة 19:10

قال المبعوث الأمريكي إلى إيران، براين هوك، إن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، يريد حل الخلافات مع إيران بالطرق الدبلوماسية، في الوقت الذي فرضت فيه واشنطن عقوبات جديدة على طهران ومن يعاونها.

وأوضح هوك، في مؤتمر صحفي، اليوم الأربعاء، أنه بلاده سوف "تفرض مزيداً من العقوبات على إيران، ولن تمنح استثناءات أو تنازلات"، مشدداً على أن واشنطن لا تريد استخدام القوة في الشرق الأوسط، لكنها ستواصل الضغط إلى أقصى حد ممكن.

وأشار إلى أن واشنطن "على تواصل مع الدول الأوروبية التي تتحاور مع إيران حول الاتفاق النووي"، كما شدد على أن بلاده ستواصل منع طهران من الحصول على سلاح نووي.

ولفت إلى أن بلاده خصصت مكافأة مالية بقيمة 15 مليون دولار للحصول على معلومات بهدف تعطيل أنشطة الحرس الثوري الإيراني المالية.

وكشف المبعوث الأمريكي الخاص إلى إيران أن فيلق القدس يستخدم أموال النفط لتمويل شبكات إرهابية، متهماً إياه بالإشراف على "شبكة نقل تنقل النفط الإيراني على أنه نفط عراقي".

وأوضح هوك أن الإدارة الأمريكية تأكدت من أن طهران تستغل النفط لتمويل المليشيات الإرهابية في اليمن ولبنان وسوريا.

وفي ذات السياق فرضت وزارة الخزانة الأمريكية عقوبات جديدة على إيران، شملت 16 كياناً و10 أفراد، كما وضعت 11 سفينة على قائمة سوداء، في إطار العقوبات التي تفرضها واشنطن على إيران ومن يعاونها.

وتأتي العقوبات بعد ساعات من حزمة مختلفة من إجراءات واشنطن استهدفت هذه المرة ثلاث وكالات فضاء إيرانية، في الوقت الذي تكثف فيه واشنطن الضغط على برنامج طهران النووي.

وقالت الخزانة الأمريكية في بيان على موقعها الإلكتروني إنها فرضت عقوبات على وكالة الفضاء الإيرانية ومركز أبحاث الفضاء الإيراني ومعهد أبحاث الملاحة الفضائية.

مكة المكرمة