واشنطن: صفقة قريبة مع بيونغ يانغ "بلا تنازلات"

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 10-03-2018 الساعة 08:33


أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أن العمل جارٍ لإتمام "صفقة" مع كوريا الشمالية، وفي حال نجاحها فإنها ستعود بالنفع على العالم بأَسره.

وكتب ترامب، في تغريدة على صفحته الشخصية بموقع "تويتر": "هناك عمل جارٍ لإتمام اتفاق مع كوريا الشمالية، وإذا أُمكن تحقيقه، فسيكون أمراً جيداً للعالم​​. الزمان والمكان سيتم تسميتهما لاحقاً".

وفي وقت سابق، أعلن الرئيس الأمريكي أنه قبِل عرض نظيره الكوري الشمالي كيم جونغ-أون، بشأن اجتماع لمناقشة المشاكل بين البلدين.

لكن البيت الأبيض قال إن ترامب لن يقدم تنازلات لكوريا الشمالية ولن يلتقي زعيمها، "ما لم يتخذ إجراءات ملموسة تتطابق مع وعود بيونغ يانغ".

وقالت المتحدثة الرسمية باسم البيت الأبيض، سارة ساندرز: "إن الولايات المتحدة ستواصل اتباع سياسة الضغط القصوى، ولن نقدم أي تنازلات".

اقرأ أيضاً:

واشنطن وبيونغ يانغ.. هل تتحقق المحبّة بعد العداوة؟

وأضافت في مؤتمر صحفي عُقد الجمعة، أنه "لن نتقدم (أمريكا) طالما لم نرَ إجراءات ملموسة ومؤكَّدة من قِبل كوريا الشمالية. مستمرون في العمل من موقف القوة".

كما لفتت إلى أن اللقاء بين ترامب وكيم جونغ-أون لن يجري "حتى اتخاذ كوريا الشمالية خطوات ملموسة"، موضحة أن هذا الأمر سيقيّمه مجلس الأمن الدولي.

وكثفت كوريا الشمالية، العام الماضي، من إطلاق الصواريخ الباليستية، وأجرت كذلك سادس وأقوى اختباراتها النووية، بصورة أدت إلى توتر العلاقات مع أمريكا، التي لوَّحت باستخدام القوة العسكرية ضدها، وفرضت عقوبات اقتصادية عليها.

مكة المكرمة