واشنطن: على الحوثيين وقف هجماتهم على السعودية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/9VPNPj

هجمات الحوثيين مستمرة ضد المملكة

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 08-02-2021 الساعة 08:35

 كيف وصفت واشنطن رفضها لهجمات الحوثيين؟

قالت إنها منزعجة جداً من استمرار الهجمات.

ما آخر الهجمات الحوثية على السعودية؟

هجوم بـ4 طائرات مسيرة كانت تستهدف المملكة.

دعت الولايات المتحدة الأمريكية جماعة الحوثيين في اليمن إلى وقف هجماتهم فوراً ضد السعودية، والامتناع عن القيام بأعمال عسكرية داخل اليمن.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية، في بيان لها مساء الأحد: إن "الولايات المتحدة منزعجة جداً من مواصلة الحوثيين لهجماتهم".

وأضاف البيان: "ندعوهم لوقف هجماتهم فوراً ضد المنشآت المدنية في السعودية، والامتناع عن القيام بأعمال عسكرية جديدة داخل اليمن، التي بدورها لا تؤدي إلا لمزيد من معاناة الشعب اليمني".

كما دعت الخارجية في بيانها الحوثيين إلى الامتناع عن الأعمال التي من شأنها زعزعة الاستقرار، وإظهار التزامهم في إطار جهود المبعوث الأممي، مارتين غريفيث، لتحقيق السلام، مؤكدة أن الوقت قد حان لإيجاد نهاية للصراع.

وكانت الخارجية الأمريكية أبلغت، الجمعة الماضي، الكونغرس رسمياً بنية وزير الخارجية، أنتوني بلينكن، شطب اسم جماعة "أنصار الله" وقياداتها من لائحة الإرهاب.

وتأتي هذه الخطوة، التي ستدخل حيز التنفيذ قريباً، غداة إعلان بايدن إنهاء الدعم الأمريكي للعمليات العسكرية للتحالف العربي بقيادة السعودية في اليمن.

وبشكل متكرر، يطلق الحوثيون صواريخ باليستية ومقذوفات وطائرات مسيرة على مناطق سعودية، خلف بعضها خسائر بشرية ومادية.

وكان آخر تلك الهجمات مساء أمس الأحد، بعدما أعلن "تحالف دعم الشرعية"، الذي تقوده السعودية في اليمن، اعتراض وتدمير 4 طائرات مسيَّرة مفخخة أطلقتها مليشيا الحوثي المتحالفة مع إيران باتجاه جنوبي السعودية.

وللعام السادس، يشهد اليمن حرباً بين القوات الحكومية والحوثيين المتهمين بتلقي دعم إيراني، والمسيطرين على محافظات بينها العاصمة صنعاء، منذ سبتمبر 2014.

ويدعم تحالف عسكري عربي تقوده السعودية، منذ مارس 2015، القوات اليمنية بمواجهة الحوثيين.

مكة المكرمة