واشنطن ولندن تحذران من تفجيرات محتملة في سريلانكا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gzdJYD

الأحد الماضي شهدت سريلانكا تفجيرات وهجمات أدت إلى مقتل نحو 300 شخص

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 25-04-2019 الساعة 22:33

حذّرت الحكومة البريطانية، اليوم الخميس، مواطنيها من السفر إلى سريلانكا، كما حذرت السفارة الأمريكية هناك رعاياها الموجودين من هجمات إرهابية محتملة.

وحثّت الخارجية البريطانية، في بيان، "جميع المواطنين على عدم السفر لسريلانكا إلا في حالات الضرورة، لافتة إلى أنه "ليس من الواضح حجم التهديدات بوقوع هجمات أخرى".

وخلال البيان ذاته أوضح وزير الخارجية البريطاني، جيرمي هانت، أنه قد يلغي التحذير "بعد انتهاء العمليات الأمنية الجارية" في سريلانكا.

بدورها حذرت السفارة الأمريكية رعاياها الموجودين هناك من هجمات إرهابية محتملة، وحثتهم على الابتعاد عن دور العبادة والأماكن المزدحمة.

وطالبت السفارة، في بيان نشرته عبر حسابها على تويتر، مواطنيها بـ"الابتعاد عن دور العبادة والتجمعات خلال عطلة نهاية الأسبوع، خوفاً من حدوث هجمات إرهابية محتملة".

وأشارت إلى أنها تلقت تحذيرات من السلطات السريلانكية باحتمال وقوع هجمات إرهابية جديدة، بين 26 و28 أبريل الجاري.

والأحد، استهدفت 8 هجمات كنائس وفنادق، بالتزامن مع احتفالات المسيحيين بـ"عيد الفصح"، أسفرت وفق حصيلة رسمية عن مقتل 359 شخصاً، فضلاً عن إصابة أكثر من 500 آخرين.

والاثنين، كشفت السلطات السريلانكية أن بين القتلى 39 أجنبياً؛ من الهند، وبريطانيا، والدنمارك، والولايات المتحدة، والصين، وفرنسا، وتركيا، والسعودية، و7 دول أخرى.

مكة المكرمة