واشنطن ومسقط تجددان دعم جهود الكويت لحل أزمة الخليج

بدأت الكويت مساعي حثيثة لاحتواء الأزمة الخليجية

بدأت الكويت مساعي حثيثة لاحتواء الأزمة الخليجية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 02-07-2017 الساعة 08:30


جددت الولايات المتحدة الأمريكية وسلطنة عمان، دعمهما لجهود أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح ومساعيه في "احتواء الخلاف الخليجي"، معربتين عن ثقتهما بذلك.

وأشارت وكالة الأنباء العمانية، مساء السبت، إلى اتصال بين وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون مع الوزير العماني للشؤون الخارجية يوسف بن علوي، جرى خلاله استعراض تطورات الأوضاع في المنطقة والأزمة الخليجية الراهنة.

وذكرت الوكالة أن الوزيرين "جددا ثقتهما ودعمهما" لجهود الكويت، وعبّرا عن تطلعهما لأن تحظى بدعم جميع الأطراف بما يحافظ على أمن دول مجلس التعاون الخليجي واستقراره، وكذلك مسيرة العمل المشترك بما يخدم مصالح جميع شعوب دول المجلس.

اقرأ أيضاً :

الكويت تجوب العالم لحل الأزمة الخليجية.. هل توقف التصعيد؟

وبدأت الكويت مساعيَ حثيثة لاحتواء الأزمة الخليجية، بعد إعلان 7 دول عربية (السعودية ومصر والإمارات والبحرين واليمن وموريتانيا وجزر القمر)، في 5 يونيو/حزيران الحالي، قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، واتهمتها بـ"دعم الإرهاب".

بدورها، فنّدت قطر مزاعم اتهامها بـ"دعم الإرهاب"، وقالت إنها تواجه حملة افتراءات وأكاذيب وصلت حد الفبركة الكاملة؛ بهدف فرض الوصاية عليها، والضغط عليها لتتنازل عن قرارها الوطني.

واحتدم الخلاف بين الدول الخليجية بعد فرض حصار بري وبحري وجوي على قطر، وإصدار السعودية ومصر والإمارات والبحرين، بياناً مشتركاً أدرجت فيه 59 شخصية عربية و12 كياناً، قالت إنها "مرتبطة بقطر" في قوائم "الإرهاب" المحظورة لديها.

مكة المكرمة