وثائقي يكشف تجنيد الـ"CIA" لإيراني بالإمارات ضمن "شبكة تجسس"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/G9pK4K

صورة من وثائقي يتحدث عن تفكيك إيران شبكة التجسس التابعة للاستخبارات المركزية الأمريكية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 22-07-2019 الساعة 11:29

بثّ التلفزيون الإيراني، اليوم الاثنين، فيلماً وثائقياً يُظهر ضابطاً بالمخابرات الأمريكية يجند إيرانياً في دولة الإمارات، ضمن شبكة تجسس عملت لحساب الـ"CIA". 

وذكرت وسائل إعلام إيرانية، اليوم، أن طهران ألقت القبض على 17 جاسوساً يعملون لحساب وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية، وأن أحكاماً بالإعدام صدرت على بعضهم، وفق ما أوردته وكالة "رويترز".

ونقل التلفزيون الرسمي عن وزارة الاستخبارات، قولها إنها فككت شبكة التجسس التابعة للاستخبارات المركزية الأمريكية، واعتقلت 17 مشتبهاً فيه.

ونسبت وكالة أنباء فارس إلى مسؤول بالوزارة، قوله إن بعض المعتقلين حُكم عليهم بالإعدام.

وذكرت وسائل إعلام إيرانية أن المشتبه بهم في التجسس لحساب الاستخبارات الأمريكية اعتُقلوا خلال السنة الإيرانية المنتهية في مارس 2019.

كما نشرت وسائل إعلام إيرانية صوراً، قالت إنها "لضباط في وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية"، كانوا على اتصال بجواسيس في إيران.

وفيما يلي، صور ضباط الاستخبارات الأمريكية الذين كانوا على اتصال بالجواسيس الذين اعتقلتهم وزارة الأمن الإيرانية، بحسب ما نشرته وكالة "تسنيم" المحلية اليوم.

شبكة تجسس إيران

شبكة تجسس إيران

شبكة تجسس إيران

شبكة تجسس إيران

 

شبكة تجسس إيران

شبكة تجسس إيران

شبكة تجسس إيران

 

شبكة تجسس إيران

شبكة تجسس إيران

شبكة تجسس إيران

ويأتي الإعلان عن الشبكة المزعومة، بعد شهور من مواجهة متصاعدة مع الغرب، اندلعت عندما بدأ في الأول من مايو الماضي، تطبيق عقوبات أمريكية جديدة أشد صرامة.

وفي الأسبوع الماضي، احتجزت إيران ناقلة نفط بريطانية في مضيق هرمز بعد أن احتجزت البحرية الملكية البريطانية ناقلة نفط إيرانية قبالة سواحل مضيق جبل طارق، في الرابع من يوليو الحالي.

وقال بيان لوزارة الاستخبارات أذاعه التلفزيون الرسمي: "كان الجواسيس المقبوض عليهم يعملون في مراكز حساسة وحيوية بالقطاع الخاص في المجالات الاقتصادية والنووية والعسكرية والفضاء الإلكتروني وقطاع البنية التحتية... حيث جمعوا معلومات سرية".

ولم يتضح فوراً مدى صلة المعتقلين بالقضية، التي قالت إيران في يونيو الماضي، إنها كشفت فيها شبكة تجسس إلكترونية كبيرة تديرها وكالة المخابرات المركزية الأمريكية، وأن عدداً من الجواسيس الأمريكيين أُلقي القبض عليهم في دول مختلفة؛ من جراء ذلك.

مكة المكرمة