ورطة لـ"MBC" وعمرو أديب.. تمثيلية الاعترافات تنقلب عليهم

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/NMAYZ5

الإعلامي عمرو أديب عرف بأنه ورقة بيد المخابرات المصرية

Linkedin
whatsapp
الخميس، 02-01-2020 الساعة 22:22

بدأ مواطنان أردنيان كانا قد اعتقلا في مصر، بمقاضاة قناة "MBC" السعودية، والإعلامي المصري عمرو أديب، ومطالبتهما بالاعتذار، وتعويض مادي قدره مليون دولار أمريكي، بسبب الأذى المعنوي والمادي الذي لحق بهما بعد بث تسجيلات واعترافات غير صحيحة لهما.

ووجه المواطنان الأردنيان، عبد الرحمن حسين وثائر مطر، عبر المحامي محمد دغمش، إخطاراً عدلياً لقناة "MBC"، ونشرته صحيفة "الغد" الأردنية، الخميس.

وجاء بالإخطار مطالبة بضرورة تقديم القناة وأديب الاعتذار الرسمي والصريح عما نشر وبث من مقاطع مرئية ومسموعة من أخبار غير صحيحة ومخالفة للواقع، وإعادة نشرها ما يفيد بعدم صحة ما تم بثه بنفس البرنامج.

وطالب المحامي بتعويض موكلَيه عما لحق بهما من أضرار مادية ومعنوية وفوات الكسب عنهما، والذي قدروه بمليون دولار أمريكي.

الأردن

وهدد المحامي بالذهاب إلى المحاكم المختصة وتحريك الشكاوى الجزائية وإقامة الدعاوى الحقوقية للمطالبة بتعويض عما لحق بهما من أضرار مادية ومعنوية وبكل ما تجوز به المطالبة قانوناً.

الأردن

الأردن

وكان أديب عرض في برنامجه "الحكاية"، في سبتمبر الماضي، والمذاع عبر فضائية "(MBC) مصر" السعودية، اعترافات لشباب من عدة جنسيات بينهم أردنيون، بأنهم دخلوا مصر في تخطيط مسبق للمشاركة بالتظاهرات غير المسبوقة ضد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

لكن تعليقات مختلفة أثبتت زيف ادعاء الجهات الأمنية المصرية، التي حاولت شيطنة التظاهرات التي خرجت بعد فضائح فساد كبير نشرها المقاول والفنان "محمد علي" حول الجيش ومؤسسة الرئاسة.

مكة المكرمة