وزراء داخلية العرب يدينون هجمات الحوثي على السعودية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/2XJPXq

كثف الحوثيون من هجماتهم ضد السعودية مؤخراً

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 05-05-2021 الساعة 11:15

بماذا وصف وزراء داخلية العرب الهجمات على المملكة؟

بـ"الاعتداءات الإرهابية".

ماذا قالت أمانة مجلس وزراء العرب حول الحوثيين؟

اعتبرت ما تقوم به المليشيا "رفضاً مستمراً لدعوات السلام.

دانت الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب، أمس الثلاثاء، ما وصفتها بـ"الاعتداءات الإرهابية لمليشيا الحوثي" التي استهدفت عدداً من المدن بالمملكة العربية السعودية.

وقالت الأمانة في بيان لها: إنها "تدين هذه الأعمال الإرهابية التي تمثل انتهاكاً للقانون الدولي، وجرائم حرب يتوجب المساءلة عنها، ودليلاً بارزاً على إمعان هذه المليشيا في تجاوزاتها وانتهاكاتها السافرة لجميع الحرمات والحدود الدينية والإنسانية والأخلاقية، خصوصاً في شهر رمضان الفضيل".

واعتبرت أن ما تقوم به مليشيا الحوثي من هجمات يعد "رفضاً مستمراً للانصياع لدعوات السلام والجهود المبذولة للتوصل إلى حل سياسي للأزمة اليمنية".

وجددت تضامنها الكامل مع المملكة ومساندتها المطلقة في جميع الإجراءات التي تتخذها لصد "الاعتداءات الإرهابية"، والدفاع عن أمنها وحماية أراضيها ومواطنيها والمقيمين فيها.

وأشادت في الوقت ذاته بـ"بالأدوار البطولية التي تقوم بها القوات الجوية السعودية الباسلة وقوات التحالف لدعم الشرعية في اليمن في مجابهة تلك التهديدات والتصدي لكل المحاولات التي تستهدف أراضي المملكة، وتسعى إلى زعزعة الأمن والاستقرار بالمنطقة".

ومنذ مطلع شهر فبراير الحالي، صعدت مليشيا الحوثي عملياتها ضد السعودية من خلال الطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية، بالتزامن مع ضغوط من الأمم المتحدة وواشنطن والاتحاد الأوروبي لوقف الحرب.

ويأتي التصعيد الحوثي المكثف خلال الأيام الأخيرة بالتزامن مع إعلان الولايات المتحدة رفع مليشيا الحوثيين من قائمة الإرهاب، بعدما كانت قد أدرجت، في 19 يناير الماضي، وإنهاء دعمها للتحالف العربي في اليمن.

وللعام السادس يشهد اليمن حرباً بين القوات الحكومية والحوثيين المتهمين بتلقي دعم إيراني، والمسيطرين على محافظات بينها العاصمة صنعاء، منذ سبتمبر 2014.

مكة المكرمة