وزيرا خارجية الإمارات وأمريكا يبحثان أوضاع السودان ولبنان

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/WwBqY3

وزير خارجية الولايات المتحدة الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 03-11-2021 الساعة 08:42

- ما الملفات الإقليمية التي بحثها الوزيران؟

  • لبنان وسوريا والسودان.
  • شدد بلينكن على ضرورة عودة حكومة انتقالية بقيادة المدنيين في السودان.

- ماذا عن سوق النفط؟

 دعا بلينكن الإمارات وكبار المنتجين إلى زيادة الإنتاج.

بحث وزيرا خارجية الإمارات عبد الله بن زايد آل نهيان، والولايات المتحدة أنتوني بلينكن، التطورات في لبنان وسوريا والسودان، وطالب الأخير نظيره الإماراتي بزيادة أبوظبي إنتاجها من النفط.

جاء ذلك خلال لقاء جمع بين الوزيرين، الثلاثاء، على هامش قمة الأمم المتحدة للمناخ "كوب 26" باسكتلندا، وفقاً لبيان صادر عن وزارة الخارجية الأمريكية.

وجاء في بيان للخارجية الأمريكية أن الوزيرين بحثا التطورات في لبنان وسوريا، مضيفاً أن بلينكن جدد كذلك تأكيد الدعم القوي الأمريكي لتطلعات الشعب السوداني إلى الديمقراطية، وشدد على ضرورة عودة حكومة انتقالية بقيادة المدنيين في السودان.

وقدم بلينكن الشكر لنظيره الإماراتي على الدعم في عملية نقل المواطنين الأمريكيين من أفغانستان، وفي إجلاء العاملين في السفارة الأمريكية والأجانب.

وأشاد كذلك بالتقدم الذي تم إحرازه خلال العام الأخير بين الإمارات و"إسرائيل".

وأعرب بلينكن كذلك عن قلق بلاده حيال مسألة تشكيل سوق متوازن للطاقة، داعياً كبار منتجي الطاقة مثل الإمارات لزيادة الإنتاج إلى أن تعود أسواق الطاقة والظروف الاقتصادية إلى طبيعتها بعد فترة وباء كورونا. 

ويعقد تحالف "أوبك+" اجتماعه الوزاري الشهري، يوم الخميس المقبل، والاجتماع الوزاري الـ43 للجنة الوزارية لمراقبة الإنتاج.

وقرر التحالف في اجتماعه الأخير، مطلع الشهر الماضي، الإبقاء على خططه للإنتاج دون تعديل، مكتفياً بالإبقاء على قراره في الاجتماع السابق بزيادة شهرية تصاعدية بواقع 400 ألف برميل حتى نهاية نوفمبر الجاري.

مكة المكرمة